المحتوى الرئيسى

الجالية المصرية في اليونان تعلن دعمها للسيسي لفترة رئاسية ثانية

01/22 14:35

حالة من الفرحة العارمة انتابت أبناء الجالية المصرية في اليونان، فور إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي إعلان ترشحه لفترة رئاسية ثانية خلال مؤتمر "حكاية وطن"، الأمر الذي دفعهم للتواصل مع بعضهم البعض للحث على عمل توكيلات في السفارة المصرية باليونان.

لم تكن التوكيلات وحدها التي دعا لها المصريون في اليونان بل دعوا إلى عدة وقفات أمام السفارة المصرية من خلال الدعوة على صفحات الجالية بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي استجاب لها الغالبية العظمى من المواطنين المصريين باليونان، لإعلان أن أبناء الجالية المصرية يرفعون شعار "نعم للسيسي"، بحسب أحمد العشماوي، مصري مقيم في مدينة أثينا باليونان.

رغبة المصريين في اليونان لدعم الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، جاءت من منطلق أنه الشخص الوحيد الذي وقف في وجه الإرهاب داخليا وخارجيا، فيقول العشماوي، إنه لا ينسى خطاب السيسي في الأمم المتحدة ولا المحافل الدولية خلال رئاسة مصر لملف الإرهاب في الأمم المتحدة، إضافة إلى أنه استطاع خلال فترة رئاسته الأولى أن يقوم بإطلاق عدة مشروعات ستسهم في إلحاق مصر بالدول المتقدمة: "تاني يوم إعلان السيسي لترشحه خرجنا 250 واحد نعمل واقفة دعم للسيسي شيلنا فيها صورة وعلم مصر.. الصحافة اليونانية كتبت عننا وقالت إن المصريين في اليونان أعلنوا دعمهم للسيسي".

وعلى الرغم من إعلان البعض خوضهم للانتخابات الرئاسية، فإن أبناء الجالية المصرية في اليونان لم يبالوا بهم أو ببرامجهم، فيرى آدم سمير، من أبناء الجالية في اليونان، أن الرئيس لا يوجد له منافس وأن كل الوجوه التي تظهر على المشهد بين الحين والآخر ما هي إلا أداة في يد أعداء الوطن، وأن السيسي ليس له منافسين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل