المحتوى الرئيسى

ليست في أفلام الخيال العلمي فقط.. 7 حكايات مخيفة ل...

01/22 14:05

يستمتع الكثيرون بمشاهدة أفلام الرعب وقراءة القصص المخيفة، ظنا منهم أن رعب تلك الـ”أفلام” والقصص ينتهي بمجرد انتهائهم منها، وظنا منهم أن تلك المشاهد المخيفة ليس لها أي علاقة بالواقع، ولكن كيف وإن عرفوا أن أكثر قصص الرعب فظاعة والمرتبطة بكوكب الأرض والبشرية مؤسسة على حقائق علمية.

ورصد موقع “ABC الإسباني” بعضا من هذه الظواهر المرعبة علميا، وهي كالتالي:

1- الوحش الباحث عن الحب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، مقطع فيديو نشره رجل إندونيسي تظهر به حشرة على شكل حرف X كبير، وممتلئة بالشعيرات النافرة المثيرة للرعب، وبالرغم من ذلك إلا أن تلك الحشرة لطيفة وغير مؤذية، والذيل المهتز الذي ظهر في المقطع لم يكن سوى “coremata”، هذا العضو الموجود لدى ذكور العثة في نهاية البطن، والذي عادة ما تقوم الحشرة بإخراجه لإطلاق الفيرمونات التي تأسر الإناث برائحتها.

بالرغم من أن الديناصورات ليس لها أي وجود منذ 70 مليون عام، إلا أنها تثير القشعريرة في الأبدان، وكان آخر تلك الديناصورات التيروصور الطائر هاتزغوبيتريكس، والذي نشر الرعب في سماء ترانسيلفانيا المعروفة حاليا برومانيا، ويمكن مقارنة شراسته بالديناصور “ريكس” الذي يستطيع التهام فريسة بحجم حصان صغير، والذي ظهر في فيلم ستيفن سبيلبرغ “الحديقة الجوراسية”.

3- أجسام فضائية تقترب من الأرض

يؤكد العلماء الفلكيون رصدهم مؤخرا لزائر للأرض من المحتمل أن يكون كويكبا صغيرا، أو مذنبا من خارج النظام الشمسي يبلغ قطره 400 متر.

4- الثقب الأسود من أمامكم

ويعد الثقب الأسود الذي يزيد حجمه عن الشمس بملايين المرات ويلتهم كل ما يقابله في الفضاء من أخطر تهديدات الفضاء، والتي كان الكثيرون يظنونها خيال المؤلفين ولكنها حقيقة علمية، حيث خرج هذا العملاق من مركز مجرة بعيدة تقع على بعد 8 مليارات سنة ضوئية من الأرض، وتبلغ سرعته 7.5 مليون كيلومتر في الساعة، وما يثير الرعب أن هذا الثقب قادم باتجاه الأرض.

ولا يثير هذا العملاق خوف العلماء نظرا لأنه يحتاج إلى آلاف السنوات حتى يتمكن من الوصول إلى الأرض والاصطدام بها.

5- الروبوت القاتل يهدد المستقبل

كثيرا ما نرى في أفلام الخيال العلمي الروبوتات القاتلة، ولكن يبدو أنها ستتحول إلى واقع في المستقبل، حيث أنه خلال المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي للعام 2017، والذي عقد في ملبورن، وقع 116 مديراً تنفيذياً للشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، رسالة مفتوحة تدعو إلى حظر الروبوتات القاتلة وآلات الحرب المستقلة التي يمكنها اتخاذ قراراتها الخاصة ومهاجمة الأهداف العسكرية دون الحاجة للإذن البشري.

6- حديقة بركانية توشك على الانفجار

حذر علماء المعهد الوطني للفيزياء الجيولوجية في إيطاليا من أن منطقة “كامبي فليجري” تلك المنطقة البركانية التي تقع على بعد 9 كم شمال غرب نابولي تضم 24 فوهة بركانيه غارقة، توشك جميعها على أن تصل إلى نقطة الضغط الحرجة التي قد تؤدي إلى اندلاع بركان يهدد إيطاليا.

وكان الاستيقاظ الأخير لهذا البركان، والذي حدث في عام 1538، الأكثر تدميراً في تاريخ القارة الأوروبية.

7- حقيقة مصاصي الدماء والخوف من الضوء

أثارت رواية “بورفيريا الروح”، التي أصدرها الروائي المصري خالد عميرة، الكثير من الجدل حول اسمها المستمد من عالم مصاصي الدماء، تلك الكلمة التي تطلق على الشبح أو الجثة التي تمتص دماء الأحياء لقتلهم، وأشهرها دراكولا.

وهناك تفسير علمي لتلك الأسطورة يتمثل في أن أوروبا كانت تدفن المرضى وهم على قيد الحياة في مقابر جماعية وذلك في القرن الثامن عشر، والذي عانت فيه من الطاعون، ولذا فمن الممكن رؤية أشخاص يحاولون الخروج من قبورهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل