المحتوى الرئيسى

"خليفة الإنسانية" تقدم مساعداتها العينية للطلبة تزامنا مع "عام زايد"

01/22 14:03

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تنفيذ مبادرتها الإنسانية المحلية من خلال برنامجها التعليمي "المساعدات العينية للطلبة" ودعم 1375 طالبا وطالبة في التعليم العالي بأجهزة كمبيوتر "لابتوب وآيباد" في جامعتي الإمارات وزايد، وكليات التقنية خلال العام الدراسي الحالي.

يأتي ذلك تزامنا مع إطلاق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتماد 2018 "عام زايد" وتنفيذا لتوجيهاته بصياغة مبادرات تجسد إرثه الإنساني داخل دولة الإمارات وخارجها.

وقدمت المؤسسة 150 جهاز حاسوب نقّال من "ماك" لطلبة جامعة زايد، وذلك في سياق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وتفعيل مشروع المساعدات العينية الذي تنفذه المؤسسة مطلع كل عام دراسي.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية–التعليمية بالشراكة مع بنك دبي الإسلامي، وذلك من خلال دعم برنامج مؤسسة خليفة الإنسانية التعليمي بتبرع قيمته 4 ملايين درهم تنفيذا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين المؤسستين في إبريل/نيسان الماضي؛ حيث سيتم بموجبها توزيع 830 جهاز كمبيوتر محمول "لابتوب" و545 جهازا لوحيا "آيباد" على طلبة التعليم العالي في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا في دولة الإمارات .

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن بنك دبي الإسلامي أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون مسيرة المؤسسة في جميع برامجها الإنسانية داخل دولة الإمارات وبالأخص البرنامج التعليمي .

وأوضح المصدر أنه سيتم منح 1375 طالبا وطالبة في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا من ذوي الحالات الاقتصادية أجهزة حاسب آلي بعد إجراء دراسة وبحث لكل حالة للتدقيق من خلال منسقي المؤسسة بالتعاون مع الجامعات الثلاث.

من جهته، أشاد الأستاذ الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، بمبادرة مؤسسة خليفة الإنسانية، مؤكدا أن هذا الدعم يعكس بعض ما لهذه المؤسسة المرموقة من أيادٍ بيضاء في المساهمة بتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة في مؤسسات التعليم العالي والتكامل مع الأدوار التي تقوم بها جامعاتهم في تسهيل تحصيلهم الدراسي وتحفيزهم على التفوق.

وأشار إلى حرص الجامعة على توسيع منظومة الشراكات التي تعقدها مع المؤسسات والهيئات الحكومية، والتي تتبنّى في رؤاها واستراتيجياتها العمل على تعزيز دور قطاع التعليم العالي في دولة الإمارات والارتقاء به إلى المستويات العالمية.

يذكر أن مؤسسة خليفة الإنسانية أطلقت مشروع "المساعدات العينية" للطلاب والطالبات في بداية العام الدراسي 2011-2012 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجالس والمناطق التعليمية في دولة الإمارات.. وفي مرحلة لاحقة شمل المشروع طلبة التعليم العالي ليصل عدد الطلبة المستفيدين من هذا المشروع الى أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات موزعين على 650 مدرسة، إضافة إلى الجامعات في دولة الإمارات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل