المحتوى الرئيسى

وزير الري يفتتح فعاليات الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط

01/22 12:12

يفتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، غدا، فعاليات الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط الذي ينعقد في القاهرة، ويستمر حتى 24 يناير.

وينظم المؤتمر المركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري  بالتعاون مع معهد البحر المتوسط للمياه والاتحاد من أجل المتوسط، ويتم الافتتاح بحضور لفيف من الشخصيات العامة والبارزة والباحثين والمهتمين في مجال المياه.

وتتضمن فعاليات المؤتمر جلسة عامة تناقش وتعرض التحديات والفرص التي تواجه دول حوض البحر المتوسط في مجال المياه، إضافة إلى انعقاد مجموعات عمل، لمناقشة ما يخص منطقة دول حوض البحر المتوسط.

وعلى هامش الملتقى ستنعقد 5 جلسات عمل تتطرق إلى مناقشة موضوعات مهمة مثل التعاون مع الدول الإفريقية والتى ينظمها قطاع مياه النيل، التحديات والفرص التي تواجه قطاع المياه بين دول البحر المتوسط والدول العربية والتي تنظمها منظمة يونسكو بالتعاون مع جامعة الدول العربية، التأقلم مع التغيرات المناخية في منطقة الدلتا من خلال مشروع GEF، السدود وتأثيراتها على المجتمعات الصغيرة والتي تنظمها اللجنة المصرية للسدود بالاشتراك مع اللجنة الإسبانية للسدود، أخلاقيات المياه وقضايا الإعلام المائي، والتي تنظمها الإدارة المركزية للإعلام المائي والمركز الإقليمي لأخلاقيات المياه إلى جانب تنظيم معرض للشركات المتخصصة في مجال الموارد المائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل