المحتوى الرئيسى

«التعليم»: سيتم تزويد 4000 مدرسة ثانوي بأحدث الأجهزة التكنولوجية

01/22 02:45

أكد الدكتور محمد عمر، مساعد وزير التربية والتعليم، ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أنه سيتم تزويد 4000 مدرسة ثانوي على مستوى الجمهورية، بأحدث الأجهزة التكنولوجية.

وأضاف «عمر»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها في تطوير العملية التعليمية، ومن ثم تم البدء بالمرحلة الثانوية، ويليها المراحل التعليمية الأخرى.

وأوضح أنه سيتم البدء في العام الدراسي الجديد في تطبيق المنظومة التكنولوجية، وفقًا للنظام الجديد الذي تعمل عليه الوزارة، والذي يعتمد على التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بعمل حصر للأجهزة التكنولوجية بالمدارس، بهدف تطوير القديم منها أو استبداله بالأحدث، ليتناسب مع المنظومة التعليمية الجديدة.

ولفت إلى أنه تم رصد 30 مليون جنيه من صندوق دعم المشروعات التعليمية، لتطوير العملية التعليمية، موضحًا أن البنية التكنولوجية تتضمن إنترنت فائق السرعة، وأجهزة كمبيوتر على مستوى متقدم، وكل أجهزة «الداتا شو».

وأكد أن الوزارة تعمل منذ فترة على خطة التطوير وفقًا للتمويل المتاح والدراسة الموجودة، بحيث تستطيع تقديم المنظومة التعليمية بشكل مختلف، يرضي الطلبة والأهالي والمعلمين.

وأشار إلى أنه يتم تطوير شكل الكتب الدراسية، لتصبح أكثر جذبًا للطلاب، لافتًا إلى أنه تم البدء في دورات تدربيبة للمعلمين، من خلال برنامج «المعلمون أولاً»، والذي يهدف إلى تدريب المعلمين على كيفية استخدام التكنولوجيا، وتطوير مهاراتهم، وكيفية التعامل مع الطلاب وتحسين سلوكهم.

وتابع أن مدة برنامج «المعلمون أولاً»، تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، مشيرًا إلى أنه قبل نهاية عام 2019 سيكون تم تدريب نصف مليون معلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل