المحتوى الرئيسى

حركة المطار.. وفد روسى يبدأ تفتيشا لاستئناف الرحلات.. وزير الخارجية يحضر اجتماع تحالف دعم اليمن بالرياض..النائب العام يغادر إلى النمسا..عودة وزيرة الهجرة من بريطانيا.. وصول وزير الطاقة والمياه المالطى

01/22 10:25

وزير الخارجية يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماع تحالف دعم اليمن

النائب العام يغادر إلى النمسا لحضور مؤتمر نواب عموم المتوسط

عودة وزيرة الهجرة من احتفال تنصيب أول لورد مصرى ببريطانيا

وصول وزير الطاقة والمياه فى مالطا لبحث دعم التعاون

وفد روسى يبدأ تفتيشا على مطار القاهرة لإستئناف الرحلات

يستعرض موقع "صدى البلد" الإخباري، أهم أخبار مطار القاهرة الدولي على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، حيث توجه سامح شكرى وزير الخارجية على رأس وفد إلى الرياض فى زيارة للسعودية تستغرق يومين يشارك خلالها فى اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية فى اليمن الذى يعقد الساعات القادمة لبحث دعم وتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

يضم الوفد المرافق لوزير الخارجية المستشار ياسر علوى بمكتب وزير الخارجية والمستشار "أحمد أبوزيد" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الذى صرح: إن اجتماع الرياض يعكس مجددًا إلتزام تحالف دعم الشرعية فى اليمن بالإستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمنى الشقيق، وكذا التزام جمهورية مصر العربية، حكومةً وشعبًا، بالتضامن مع الأشقاء فى اليمن فى الظروف الصعبة التى يمرون بها، وأن مصر حريصة على الوقوف إلى جانب الشعب اليمنى من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وتمكين الحكومة الشرعية من السيطرة على كامل الأراضى اليمنية.

وقال "أبو زيد": سبق وأن تقدمت مصر بمساعدات إنسانية إلى اليمن تم تسليمها عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة بالرياض، وهى حاليًا بصدد التجهيز لحزمة جديدة من المساعدات الطبية والغذائية، فضلًا عن التسهيلات التي تمنحها الحكومة المصرية لأبناء الجالية اليمنية فى مصر لرفع المعاناة عنهم، مثل تقديم المنح الدراسية، والتسهيلات لقبول الدارسين اليمنيين بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى علاج عدد من الحالات الحرجة في المستشفيات المصرية، وتدريب الكوادر اليمنية في مختلف المجالات".

كما غادر المستشار "نبيل صادق" النائب العام، متوجها على رأس وفد نيابى إلى فيينا فى زيارة للنمسا تستغرق عدة أيام، يشارك خلالها فى فعاليات مؤتمر نواب عموم المتوسط التى تبدأ الساعات القادمة.

صرحت مصادر مطلعة، أن النائب العام سيبحث خلال المؤتمر مختلف القضايا القانونية والنيابية التى تهم دول المتوسط وتنسيق التعاون بينها فى كل المجالات القانونية والقضائية، وسيلتقى على هامش المؤتمر مع عدد من نواب عموم الدول المشاركة لاستعراض دعم التعاون بين مصر وهذه الدول.

بينما عادت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قادمة من لندن، بعد مشاركتها فى حفل تنصيب الدكتور ناصر فؤاد، نائبا للورد ‏مقاطعة شيشاير ببريطانيا.

يعد الدكتور ناصر فؤاد، أول مصرى يتولى هذا المنصب، حيث شارك فى الاحتفال أيضا وفد مصرى ضم ناصر كامل سفير مصر فى لندن، واللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والدكتور عمرو ‏عزت سلامة، والدكتور شريف أبو النجا عن مستشفى 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.‎

‏‎وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج قد أعربت عن فخرها وسعادتها بالمصريين فى الخارج وما يحققونه من نجاحات ترفع اسم وطنهم ‏بالخارج، وأنهم يعدون نماذج مشرفة للكفاءة والاجتهاد والإصرار والنجاح‎، مؤكدة أن مصر تفخر بالمصريين بالخارج الذين يحققون نجاحات باهرة ‏ترفع اسم وطنهم، وتدعم روابط الصداقة مع البلدان التى استقروا بها.

ووصل جوزيف ميزى وزير الطاقة والمياه فى مالطا قادما على رأس وفد من تركيا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون فى مجالات الطاقة والمياه.

قالت مصادر مطلعة، أن ميزى سيلتقى خلال زيارته عدد من كبار المسئولين والشخصيات خاصة فى وزارات الرى والكهرباء والبترول لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر ومالطا فى مجالات الطاقة والمياه إلى جانب تنسيق المواقف خلال الفعاليات الدولية والإقليمية خاصة فى إطار تجمع الإتحاد من أجل المتوسط.

في سياق آخر، بدأ وفد أمنى روسى رفيع المستوى، تفتيشا موسعا على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرة بمطار القاهرة إستعدادا لإستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا فبراير القادم بعد توقف أكثر من عامين عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل