المحتوى الرئيسى

حصاد ثاني أيام الترشح لـ"مارثوان الرئاسة": لم يتقدم أحد

01/21 22:33

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن أعداد نماذج التأييد التي سجلتها مكاتب الشهر العقاري بكل المحافظات لصالح المرشحين لانتخابات الرئاسة، بلغت أكثر من 760 ألف نموذج تأييد، منذ فتح باب التأييد فى 9 يناير الجاري.

وأضاف "الشريف"، فى بيان له، أنه لم يتقدم أحد بأوراق ترشحه للانتخابات، فى ثانى أيام فتح باب الترشح، موضحًا أن الهيئة تنتظر حتى نهاية عمل اللجنة فى الخامسة مساءً للإعلان عن كل تفاصيل اليوم.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات غلق باب تلقي طلبات المتابعة لمنظمات المجتمع المدني المصرية والمحلية للانتخابات الرئاسية، غدًا، لتواصل فحص الطلبات المقدمة إليها، استعدادًا لإعلان المنظمات المستوفية للشروط من عدمه طبقًا للقانون.

وأكد المستشار محمود الشريف عن استقبال الهيئة طلبات من 48 منظمة أهلية ترغب فى متابعة الانتخابات الرئاسية منها 4 دولية، موضحًا أن اللجنة المختصة بتلقي طلبات منظمات المجتمع المدني انتهت من فحص أوراق 21 منظمة وتبين مطابقتها للشروط قانونًا وجاري فحص أوراق باقي المنظمات المتقدمة.

وأوضح  إنه سيتم الإعلان عن أسماء المنظمات الدولية الأربعة التي ستتابع الانتخابات، وبيان قبول باقي المنظمات التي تقدمت بطلبات للمتابعة غدًا عقب اجتماع مجلس إدارة الهيئة.

وتابع "الشريف" أن الهيئة لم تتلق أية شكاوى خلال اليوم الثاني لتلقي أوراق المرشحين، بشأن امتناع أي من مكاتب الشهر العقاري عمل تأييدات لأي من المواطنين.

وأغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات في الخامسة مساءً باب تلقي أوراق المرشحين، ولم يتقدم أحد بأوراق ترشحه لليوم الثانى على التوالي، ومن المقرر غلق باب الترشح نهائيًا يوم 29 يناير الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل