المحتوى الرئيسى

خبير يكشف أسباب اهتمام السيسي بالصعيد: "الدمج الحضري" و"الاستثمار"

01/21 20:22

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي إدارة شؤون البلاد وهو لم يتوان لحظة عن إقامة المشروعات التنموية في صعيد مصر، على عكس من سبقوه من الرؤساء، إضافة إلى أنه خلال الفترة الأولى من حكمة زار العديد من مدن الصعيد، كان آخرها اليوم الأحد، بعد أن زار محافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

أول وجهات السيسي للصعيد كانت محافظة أسيوط في العام 2016، بهدف افتتاح عدد من المشروعات على رأسها أضخم محطة كهرباء، والقناطر الجديد، واعتبر أبناء الجنوب ذلك مؤشرا إيجابيا لبداية حقيقية لتنمية الصعيد.

وفي مايو 2017 ذهب الرئيس إلى قنا كذلك لافتتاح عددًا من المشروعات التنموية والخدمية. ولم يكتف الرئيس بزيارة الصعيد من أجل افتتاح المشروعات، بل قرر إقامة المؤتمر الوطني الشهري الثالث للشباب بمدينة أسوان، وتفقد خلال انعقاده الطرق والمصانع واستمع لشكاوى المواطنين.

اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي عن غيره من الرؤساء بقطاع الصعيد، أرجعه الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان وخبير التقديرات الإستراتيجية، بأن الرئيس أراد أن يندمج المجتمع الصعيدي داخل المجتمع وأن ينعم بالرخاء كباقي المحافظات.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس السيسي أول رئيس يضع إستراتيجية واضحة لتنمية ونهضة الصعيد، واستطاع في وقت قياسي تحقيق ذلك على أرض الواقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل