المحتوى الرئيسى

طلاب جامعة المنصورة يختتمون مبادرة الرائد لنشاط «القومي للسكان»

01/21 19:37

اختتمت جامعة المنصورة، اليوم، أنشطة إحدى مراحل مبادرة الرائد الجامعي تفعيلا للدور الإيجابي لشباب الجامعات في تنمية وتحريك المجتمع للارتقاء بالخصائص السكانية، تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة وإشراف الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقدمت الدكتورة نسرين صلاح عمر، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب ومنسق الجامعة للمبادرة، تقريرا وعرضا توضيحيا عن ما تم تنفيذه في المرحلة الأولي للمبادرة وتقديم الوثائق والتقارير واستمارات الاختبار القبلي والبعدى وعرض فيديو من نشاط الطلاب عن الفعاليات.

جاء ذلك في اجتماع الخطة القومية لرفع الوعي الصحي والمجتمعي مع منسقي الجامعات بالمرحلة الأولى الذى تم مع المجلس القومي للسكان.

وشمل التدريب تثقيف 450 طالب من كليات الجامعة المختلفة من قبل 90 طالبا مدربين من طلاب المبادرة، وشمل التدريب الرسائل الصحية والمجتمعية المرتبطة بتحسين الخصائص السكانية للمواطنين مثل: صحة الأسرة، والتغذية وتحسن نمط الحياة، والأنماط الصحية للحياة، والأمراض المعدية وغير المعدية داخل الحرم الجامعي.

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم زيارة للمنطقة الصناعية بكوم أبوراضى بمحافظة بنى سويف، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالوجه القبلي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس ...

وجّهت مديرية تموين مطروح، حملة مفاجئة من مفتشى إدارة الرقابة على الأسواق والمحلات في مركز ومدينة الضبعة، حيث تم ضبط 18 مخالفة تموينية متنوعة. وصرح المهندس السيد أحمد أبواليزيد، مدير عام مديرية تموين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل