المحتوى الرئيسى

20 مرشحا على منصب نقيب 'المهندسين' و1100 للأعضاء

01/21 19:17

واصلت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين 2018، تلقى طلبات الترشح لليوم الرابع عشر على التوالي منذ فتح باب الترشح يوم الاثنين 8 يناير الجاري بالنقابة العامة ومختلف المحافظات.

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المهندسين 2018 لـ"صدى البلد"، إن الإقبال على الترشح حتى الآن جيد جدا لافتا إلى أن هناك 20 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم على منصب النقيب العام من بينهم النقيب "المنتهية فترة ولايته" طارق النبراوى ووزير النقل السابق هانى ضاحي ومؤسس مهندسين ضد الحراسة رفعت بيومى والدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا بوزارة الموارد المائية والرى.

وأضاف "سلامة" أن هناك 1100 مرشح تقدموا بأوراق ترشحهم على باقى المقاعد الشاغرة التي سيجرى بها انتخابات مثل "الأعضاء المكملين، ورؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ومجالس الشُعب، ممن مضي على انتخابهم أربع سنوات" وهى حوالى 260 مقعدا مؤكدا أن جميع المرشحين سواء على مقعد النقيب أو باقى المقاعد الشاغرة أسماء بارزة.

ونفى "سلامة" وجود أى مشاكل خلال الأيام الماضية منذ فتح باب الترشح لافتا إلى أنه عقد يوم السبت قبل الماضى اجتماعا مع اللجنة المشرفة على الانتخابات بمقر النقابة العامة لدراسة عدد من الأمور الخاصة بعملية التصويت وأهمها تسهيل عملية التصويت على المهندسين بأقصى قدر ممكن لتشجيعهم على المشاركة لافتا إلى أنه سيعقد اجتماعا آخر مع اللجنة يوم الثلاثاء بعد غد عقب غلق باب الترشح غدا الاثنين.

وأوضح رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المهندسين 2018 أنه سيتم فتح باب التنازل لمن يرغب فى عدم خوض الانتخابات وكذلك لتقديم الطعون عقب غلق باب الترشح غدا الاثنين 22 يناير وحتى يوم السبت المقبل 27 يناير.

وأكد "سلامة" أن عملية التسجيل بانتخابات المهندسين 2018 تتم وفقا لنظامين أحدهما "إلكترونى" وهو نظام مستحدث لأول مرة، أما النظام الثاني فهو التقليدى "يدوى"، مشيرا إلى أن استخدام النظامين هدفه منع حدوث أى مشكلات خلال عملية التسجيل وهو ما حدث فعلا حيث تسير العملية حتى الآن بسلاسة ويسر.

وأضاف أن عملية التسجيل فى المقرات الرئيسية بالمحافظات "24 مقرا رئيسيا" تتم أيضا بسلاسة ويسر، مشددا على أنه على اطلاع تام بكل ما يجرى بهذه المقرات لحظة بلحظة دون أن يعلن عن عدد المرشحين بالمحافظات قائلا: "لا يوجد لدي حصر حتى الآن".

وأشار رئيس لجنة انتخابات المهندسين إلى أن بيانات الناخبين تم تحديثها بنهاية ديسمبر الماضي ولا توجد بها مشكلة على الإطلاق "الاسم _العنوان _المقر"، لافتا إلى أنه جرى اجتماع مع ممثلي هيئة البريد بشأن توجيه الدعوات الانتخابية للناخبين بريديا وتم السؤال عن العناوين ووضوحها وتم التأكيد على صحة البيانات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل