المحتوى الرئيسى

سفير المكسيك بالقاهرة يطالب بتأسيس جمعية صداقة برلمانية مع مصر - صوت الأمة

01/21 18:12

عقد  النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية اليوم الأحد لقاءًا مع خوسيه أوكتابيو تريب سفير دولة المكسيك بالقاهرة صباح اليوم.

في بداية اللقاء رحب  النائب طارق رضوان بالسفير المكسيكي، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانبه أكد رضوان، تريب أن المكسيك ومصر تحتفلان هذا العام بالذكرى الستين لبدء إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما أوضح أن بلاده تنظر إلى مصر كدولة صديقة، موضحاً حرص بلاده على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد أوضح  تريب أن جابريلا بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي ستزور مصر يوم العاشر من فبراير القادم، وذلك خلال زيارة لها للاتحاد البرلماني العربي، ونقل  تريب تطلع " بارون" لمقابلة  الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، ووعد السيد النائب طارق رضوان بإبلاغ  الدكتور علي عبدالعال بهذه الرسالة.

وعلى غرار اجتماع لجنة العلاقات الخارجية مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، والمزمع عقده الأسبوع القادم، أكد  النائب طارق رضوان تطلع اللجنة في عقد لقاء بين أعضاء اللجنة وجميع سفراء دول أمريكا اللاتينية، وذلك من أجل دعم العلاقات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأبدى  تريب رغبة برلمان بلاده في تأسيس جمعية صداقة برلمانية مصرية مكسيكية، وذلك لدعم التعاون بين البلدين في المجال البرلماني، وقد وعد رضوان بنقل هذه الرغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

سفيرة البرتغال: نرغب في تأسيس جمعية صداقة برلمانية "مصرية- برتغالية" (صور)

سفير الأردن لخارجية البرلمان: ننظر إلى مصر كشقيقة كبرى

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل