المحتوى الرئيسى

هيئة قناة السويس تستقبل وفدا من الإعلاميين الأفارقة يمثلون 16 دولة

01/21 15:14

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، وفدًا من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية، برئاسة مها بسيم مدير عام مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وفي حضور اللواء خالد العزازي مستشار رئيس الهيئة للعلاقات العامة في مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة في إطار فعاليات الدورة التدريبية رقم (33) التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، ويضم الوفد الإعلامي 32 متدربًا من 16 دولة إفريقية.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضًا تقديميًا عن مستجدات المشروعات القومية في منطقة القناة، والتي بدأت بافتتاح قناة السويس الجديدة لتكون نواة لمشروع التنمية الواعد بالمنطقة، والذي يضم 6 موانىء والعديد من المناطق الصناعية واللوجيستية.

كما تعرف الوفد على الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة، والتي نجحت في زيادة الطاقة الاستيعابية والتصريفية لقناة السويس لتصل إلى 97 سفينة في اليوم، كما ساهمت بشكل كبير في زيادة الحمولات المنقولة عبر القناة لتتجاوز مليار طن لأول مرة في تاريخ القناة، وزيادة أعداد السفن العابرة خلال 2017 لتصل إلى 17550 سفينة بزيادة 4.3 % عن 2016، وهو ما ساعج على رفع عائدات القناة خلال 2017، وبلغت 5.3 مليار دولار بزيادة بنسبة 5.4% عن عام 2016، وهو ما يعادل 94 مليار جنية مصري.

وأبدى أعضاء الوفد سعادتهم بتواجدهم في هيئة قناة السويس، وأشادوا بقدرة المصريين على تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، متمنين النجاح لمشروع التنمية في منطقة القناة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل