المحتوى الرئيسى

هذه التغيرات في وجهك يجب الانتباه لها.. ربما تدل على الإصابة بالأمراض

01/21 13:36

تطرأ الكثير من التغيرات على الوجه، مثل ظهور البثور أو بعض الحبوب في الأماكن المختلفة، بعضها يكون طبيعي، والبعض الآخر ربما يدل على بعض المشاكل الصحية في الجسم، بحسب ما ذكره موقع dailymedicalinfo.

لذلك ذكرت الدكتورة سوزان تايلور الأستاذة المشرفة للأمراض الجلدية في كلية الطب في بيرلمان في جامعة بنسلفانيا العلاقة أن الهالات السوداء حول العين أو الظهور الزائد لحبوب الشباب أو الشعر الزائد في الوجه، أو الحواجب الخفيفة واحمرار الخدود قد تكون علامات تدعو للقلق، ويجب أن نفرق بين الحالة الطبيعية والاخرى التي تستدعي الانتباه لها.

كما أن الحواجب الرقيقة قد تدل على قصور الغدة الدرقية، والتي من أعراضها أيضا التعب والركود، والشعور بالبرودة، وفي هذه الحالة يجب الذهاب للطبيب والقيام بفحص الدم للتأكد.

أما الشعر الزائد في الوجه والحبوب يمكن أن تكون بسبب عدم التوازن الهرموني فقد تكون بسبب متلازمة المبيض متعدد التكيسات، التي يمكن أن تؤدي إلى مستويات عالية من هرمون التستوستيرون، لذلك توصي بضرورة استشارة طبيب عام أو أمراض نساء.

وفي حال ازداد الأمر كثافة خلال الصيف، يمكن أن يكون ذلك علامة على اضطراب المناعة الذاتية ( الذئبة)، والتي قد تشمل أعراض أخرى مثل التهاب المفاصل وآلام في العضلات أو مجرد احمرار في الخدين.

أما الهالات السوداء بالرغم من أنها نادرا ما تكون مصدر للقلق الطبي، لكن تحذر الدكتورة سوزان أنها يمكن أن تكون علامة على وجود الكثير من الملح في النظام الغذائي، أو أن الحساسية المزمنة تجعل الأوعية الدموية بالقرب من عينيك تتمدد.

ووجود احمرار أو بقع داكنة حول العينين يمكن أن يكون علامة على التهاب الجلد والعضلات، وهو ما يعرف باضطراب المناعة الذاتية الذي يسبب آلام العضلات، والذي يمكن أن يسبب التعثر والسقوط بسبب التعب الشديد أو المشي.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل