المحتوى الرئيسى

تواضروس: مرض والدي بالسرطان سبب إصراري على الالتحاق بكلية الصيدلة

01/21 13:14

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، إنه بعد 43 عامًا يزور الكلية التي تخرج منها لأول مرة، معبرا عن سعادته لتواجده في الصرح العلمي الذى تعلم منه.

وأضاف البابا، خلال زيارته لكلية الصيدلية جامعة الإسكندرية، أنه كان يذهب يوميا من دمنهور إلى الكلية ليس لتعليم الصيدلية والعلم فقط، بل لتعلم كيفية التعامل، مؤكدًا أنه كان يأتي يوميا مشتاقًا إلى العلم والكلية.

وأكد البابا، أن الكلية كانت تجري امتحانات صعبة خاصة امتحانات الشفوي، مازحا الأساتذة: "هو لسة في امتحانات شفوى في الكلية"، مشيرًا إلى سبب دخوله كلية الصيدلة بقوله،إ إنه عندما كان طفلا كانت والدته ترسله يوميا إلى الصيدلية لإحضار الدواء لوالده المريض بالسرطان.

وتابع البابا قائلا: "ارتبط بذهني منذ أن كنت طفلا أن هذا الصيدلي يعطي والدي الدواء الذي يريحه، لذلك صممت على دخول الصيدلية وتحضير الدواء"،مضيفا أن دفعته كانت دفعة أصلية وتربطهم ببعض علاقات طيبة وصداقة، لافتا إلى أنه أنهى الدراسات العليا عام 78، ثم انتقل إلى انجلترا عام 85، ثم دخل الدير الانبا بيشوى عام 86، مؤكدا أنه ظل لمدة عامين تحت الاختبار.

وأوضح تواضروس، أنه لم يتعلم الصيدلية فقط بل تعلم كيفية المساعدة والتعامل مع الطلاب، مشيرا إلى أنه يتذكر بعض الأساتذة أيام الكلية، مبينا أن عمل الأساتذة عمل عظيم لأن الكلية تعد مصنع الأجيال التى تخرج جيل بعد جيل، مؤكدا أن الله يطيل في عمر الإنسان كي يطهر قلبه قبل الوقوف أمام الله.

وأوضح البابا، أن يحب ثمرة فاكهة الجوافة، لأنه تذكره بالمدرسة لأنه كان يصنع عصير الجوافة في نشاط صناعة الأغذية لأنها فاكهة مصرية صحيحة، مؤكدا أنه رقم 128 في البابا والاسم يرتبط بالدير والترتيب.

فيما أكد الدكتور محمد الشافعي، نقيب صيدلية الإسكندرية، أن البابا قيد بنقابة الإسكندرية منذ عام ونصف وذلك بناء على رغبته في نقل قيده من نقابة القاهرة إلى الإسكندرية للاعتزاز النقابة والكلية التي ينتمي لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل