المحتوى الرئيسى

أخبار العراق اليوم الأحد 21- 1- 2018

01/21 14:49

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 21 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. موعد الانتخابات أصبح ملزمًا

أكد رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى أن موعد الانتخابات المحدد فى القانون أصبح ملزما بعد رد المحكمة الاتحادية.

كانت المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت بالاتفاق قرارا بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب قضت فيه بعدم جواز تغيير موعد الانتخابات، وكان رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى قد أعلن -أمس- تأجيل جلسة حسم موعد الانتخابات التشريعية إلى اليوم بعد فشل الأطراف السياسية فى التوصل إلى اتفاق فى جلسة شهدت انقسامات حادة.

وانسحب تحالف القوى السنية من الجلسة المخصصة لحسم موعد الانتخابات التشريعية "بانتظار قرار المحكمة الاتحادية"، فيما هدد نواب التحالف الوطنى بالانسحاب إذا جرى التصويت سرا على الموعد.

أخبار العراق اليوم.. «الاتحادية» تحسم موعد الانتخابات التشريعية

قررت المحكمة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، إجراء الانتخابات التشريعية بالبلاد فى موعدها المحدد، والانتخابات العراقية مقررة - حسب خطة الحكومة العراقية - فى 12 مايو المقبل، ويضغط رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، من أجل إجراء الانتخابات فى الموعد ذاته.

وقال المتحدث الرسمى للمحكمة الاتحادية العليا، إياس الساموك - فى بيان صحفى نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، "إن المحكمة الاتحادية العليا أصدرت بالاتفاق قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قضت فيه بوجوب التقيد بالمدة المحددة فى المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد وعدم جواز تغييرها، وحسب التفصيل الوارد فى القرار التفسيرى رقم 8/ اتحادية/ 2018 بتاريخ 21/ 1/ 2018".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل