المحتوى الرئيسى

عبد الغفار يغادر إلى لندن للمشاركة بالمنتدى العالمي للتعليم

01/21 12:37

غادر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، القاهرة، متوجها إلى لندن على رأس وفد تعليمي مصري رفيع المستوى في زيارة للمملكة المتحدة للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم، الذي يقام في الفترة من 21 -26 يناير الجاري.

ويضم الوفد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان المصري، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة المالية والتخطيط بالبرلمان، والدكتورة يوهانسن عيد رئيسة هيئة جودة التعليم، والدكتور هاني أباظة نائب رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، والدكتور محمد صالحين مستشار وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والتخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية.

ومن المقرر أن يحضر الوزير ندوة بعنوان "التعليم السريع إلى الأمام.. من الكفاءة العالمية إلى النجاح الوطني"، والتي تدور حول تطوير المهارات الفردية من أجل الإسهام في النجاح الوطني، وسيتم بث الندوة مباشرةً من المنتدى العالمي للتعليم، بهدف المشاركة العالمية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كما سيشهد عبد الغفار، الجلسة الرئيسية الأولى للمنتدى بعنوان "التعلم لتحقيق التقدم وتعزيز التغيير"، والتي تشمل عرض تقرير التنمية في العالم، كما ستجيب الحلقة النقاشية على تساؤل أساسي هو "هل هناك أزمة تعلم عالمية، وإذا كان هناك، فماذا ينبغي أن نفعل لمعالجة ذلك؟".

أما الجلسة الثانية بعنوان "سياسة إعداد المناهج والكفاءات في الثورة الصناعية الرابعة"، تتضمن كيف ينبغي للتعليم إعداد طلابنا للتغيرات طويلة وقصيرة الأجل وكيف ينبغي تطوير الكفاءات الطلابية لفتح مسارات النجاح أمامهم، كما سيشهد الوزير الجلسة الوزارية العامة للمنتدى، التي ستشمل عروض تقديمية حول المبادرات والإجراءات والبحوث الرئيسية في مجال التعليم، ومبادرات الأفراد نحو التعلم في رسم المستقبل واستعراض الأبحاث في هذا المجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل