المحتوى الرئيسى

غداً.. انطلاق أعمال قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا.. والوزاري الخميس القادم

01/21 10:57

تنطلق غدا "الإثنين" أعمال القمة الإفريقية حيث تنعقد الدورة العادية الـ 35 للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الأفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط من مصادر دبلوماسية إفريقية أنه من المقرر أن تبدأ الاجتماعات - التى تستمر لمدة يومين - بكلمة لرئيس لجنة المندوبين الدائمين بالإضافة إلى كلمات ترحيب لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

ويحضر الجلسة الافتتاحية نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى مفوضي الاتحاد المعنيين، وسيضم الاجتماع جميع مندوبى الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي البالغ عددها 55 دولة بالإضافة إلى مسئولين آخرين في الاتحاد الأفريقي.

ويعد اجتماع المندوبين الدائمين هو الأول فى فعاليات الدورة العادية الثلاثين لقمة الاتحاد الأفريقى والتى تعقد هذا العام تحت عنوان "الانتصار فى مكافحة الفساد.. طريق مستدام للتحول فى أفريقيا".

ويعكف المندوبون الدائمون على مدار يومين على إعداد جدول أعمال قمة الاتحاد الأفريقى بالإضافة إلى التوصيات التى سيتم رفعها للدورة الثانية والثلاثين للمجلس التنفيذي الذى يعقد على مستوى وزراء خارجية البلدان الأعضاء يومى الخميس والجمعة القادمين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل