المحتوى الرئيسى

"قبل أن أنسى أني كنت هنا".. جديد إبراهيم عبد المجيد بمعرض الكتاب - E3lam.Org

01/21 00:39

صدر حديثًا عن دار بيت الياسمين للنشر والتوزيع، رواية “قبلَ أن أنسَى أني كنتُ هُنا” للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، والتي من المقرر أن تشارك في الدورة 49 بمعرض القاهرة للدولي للكتاب المرتقب افتتاحها 26 يناير الجاري.

من الرواية نقرأ: “ارتفعت الأنظار، فكانت هناك أشجار تعبر تحت السماء إلى كل اتجاه، وارتفعت سارينات السيارات وخرج بعض من فيها أو ركنوها إلى الرصيف ووقفوا تحت بلكونات العمارات، بينما وقف آخرون جوارها ينظرون إلى السماء. ارتفعت أصوات أذان من المساجد البعيدة والقريبة تصل إلينا، وامتلأت الشرفات بنساء ورجال وأطفال يدخلون ويعودون بسرعة، ولا أحد يعرف هل يضحكون أم يصرخون. مندهشون أم مرعوبون”.

نرشح لك: تفاصيل القبض على رئيس اتحاد الناشرين المصريين

في نقس السياق، من المقرر أن يصدر كتاب “أنا والسينما” لإبراهيم عبد المجيد، عن الدار المصرية اللبنانية، الذي يُطرح أيضًا في الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات التي كتبها “عبد المجيد” ونشر بعضها بجريدة الأهرام من خلال حلقات بعنوان “أنا والسينما”، ويحكي فيها عن علاقته بالسينما وأبرز دور العرض، وكذاك تفاصيل بعض الأدوار التي قدمها نجومها السينما المصرية.

جدير بالذكر أن إبراهيم عبد المجيد، روائي مصري من مواليد الإسكندرية عام 1946، تخرج في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وشغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة. صدر له العديد من الروايات منها “ليلة العشق والدم”، و”البلدة الأخرى”، و”بيت الياسمين”، و”لا أحد ينام في الإسكندرية”، و”طيور العنبر”، و”الإسكندرية في غيمه”، كذلك نشرت له خمس مجموعات قصصية وهم “الشجر والعصافير”، و“إغلاق النوافذ”، و“فضاءات”، “سفن قديمة”. فيما ترجمت بعض رواياته للإنجليزية والفرنسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل