المحتوى الرئيسى

يا بختك يا كوبر.. 21 لاعبا محترفا "تحت أمر المنتخب" لأول مرة (صور) - صوت الأمة

01/20 21:06

تعيش الكرة المصرية أفضل فترة في تاريخها،لاسيما مع وصول المنتخب إلي نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب 28 عاما،وذلك من خلال جيل كتب اسمه بحروف من ذهب، في تاريخ الكرة المصرية، بقيادة الدولي المصري محمد صلاح،لاعب ليفربول الإنجليزي،وبالتأكيد بقيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي كتب اسمه أيضا بحروف من ذهب في ذاكرة كل مصري.

استطاع المنتخب أيضا ،أن يصل إلي نهائي كأس الأمم الافريقية، بعد غياب 3 دورات متتالية عن البطولة،وهو ما تحقق من خلال اتحاد كرة علي مستوي عال من الكفاءة برئاسة هاني أبو ريدة.

ومع اقتراب نهائيات كأس العالم أصبح أمام هيكتور كوبر،عدد كبير من اللاعبين المحترفين يسعون لإثبات جدارتهم علي أمل أن يكون لهم النصيب في الاختيار ضمن قائمة المنتخب المشاركة في المونديال،لاسيما أن المدير الفني الأرجنتيني يصب تركيزه بشكل أكبر مع المحترفين والذين يشكلون العمود الفقري للمنتخب.

ولأول مرة في التاريخ أصبح أمام هيكتور كوبر فرصة الاختيار من بين 21 محترفا مصريا بالخارج،وهي المرة الأولي التي يحترف فيها هذا العدد من اللاعبين المصريين بالخارج.

"صوت الأمة" يقدم خارطة للاعبين المصريين بالخارج قبل انطلاق مونديال روسيا 2018

6 لاعبين في الدوري الإنجليزي

يضم الدوري الإنجليزي بمستواه الأول والثاني 6 لاعبين مصريين من الأساسيين في المنتخب يسعون لإثبات جدارتهم وتقديم أوراق اعتمادهم في قائمة منتخب مصر في روسيا 2018..

صانع السعادة،ولاعب ليفربول الإنجليزي وصاحب الكرة الذهبية في إفريقيا،والمرشح للاحتراف في ريال مدريد الإسباني،يعتبر من أهم عناصر المنتخب الوطني، ومن أحد أسباب الصعود للمونديال، لاسيما مع المستوي الرائع الذي يقدمه مع فريقه الإنجليزي.

لاعب وسط آرسنال،والمنتخب الوطني،ابتعد عن المشاركة وسط توقعات برحيله عن فريقه الإنجليزى، يسعي للمشاركة بأي شكل من أجل تثبيت مكانه في قائمة المنتخب لاسيما مع اعتماد هيكتور كوبر عليه في المباريات الهامة..

يعتبر المدافع الوحيد في قائمة المحترفين المصريين بالخارج، والذي يقدم مستوي رائعا مع فريقه ويست بروميتش الإنجليزي، والذي قدم إليه من الأهلي في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، ولا مفر أمام كوبر من الاعتماد عليه لاسيما أنه حامل لواء الدفاع في المنتخب الوطني.

لاعب ستوك سيتي الذي يحاول استغلال فرص المشاركة القليلة مع فريقه من أجل اللحاق بركب المنتخب في كأس العالم، لاسيما أن كوبر دائما ما يدفع به في الأوقات العصبية للفراعنة، ولكن قلة المشاركة مع فريقه الإنجليزي يزيد قلقه قبل المونديال.

لاعب  أستون فيلا الإنجليزي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، ويعد المحمدي من عناصر الخبرة في المنتخب، حيث يحرص كوبر علي اصطحابه بشكل دائم مع الفراعنة لأنه من الجيل الذهبي رغم قلة مشاركاته مع المنتخب، ولكن نستطيع القول أنه سيكون من الأساسيين في قائمة المنتخب الوطني.

لاعب ويجن الإنجليزي،وصاحب الأصول المصرية والذي انضم إلي صفوف المنتخب بعد إنهاء إجراءات ضمه ولكنه لم يشارك بشكل رسمي مع الفراعنة رغم مشاركته لعدة دقائق في مباريات ودية.

9 لاعبين مصريين في الدوري السعودي

نسبة كبيرة من هؤلاء اللاعبين قرروا الاحتراف خارج مصر سواء في بداية الموسم أو فترة الانتقالات الشتوية علي أمل لفت نظر كوبر، والانضمام لقائمة المنتخب، كما أن هذا الرقم يعد الأكبر للمحترفين المصريين في السعودية خلال موسم واحد..

انتقل "السد العالي" إلى نادي التعاون السعودي مطلع الموسم الحالي، وتألق في صفوفه، وتلقى 21 هدفا، ليحتل فريقه المركز الثالث في قائمة أقوى دفاعات البطولة بالتساوي مع الأهلي، يعتبر من أقوي المرشحين لحراسة المنتخب الوطني في كأس العالم رغم بلوغه 44 عاما.

قائد الأهلي السابق الذي انتقل إلي نادي النصر السعودي مطلع الموسم الحالي، لكنه لم يسجل أي هدف، حتى اللحظة، وتعتبر فكرة مشاركته مع الفراعنة في المونديال شبه مستحيلة لاسيما مع الأزمة التي وقعت بين اللاعب والجهاز الفني لمنتخب مصر.

انتقل في فترة الانتقالات الشتوية الحالية من الأهلي السعودي إلي الفتح السعودي رغم بقائه في الاهلي موسمين ونصف، ويقدم مستويات رائعة مع المنتخب وفريقه السابق، ويعتبر من أبرز المرشحين لقيادة الجبهة اليسري للمنتخب في المونديال.

تألق محمود عبد المنعم "كهربا" في صفوف الاتحاد السعودي الموسم الماضي، والمنضم له علي سبيل الإعارة من الزمالك، وسجل 16 هدفا ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين في الدوري، لكنه سجل ثلاثة اهداف فقط خلال الموسم الحالي، ويعتبر من أقوي المرشحين للانضمام لقائمة المنتخب الوطني في المونديال.

غادر القناص عماد متعب النادي الأهلي منذ أسابيع قليلة، لينضم لنادي التعاون السعودي، لاسيما مع عدم مشاركته مع الأهلي في مصر، مما اضطره للاحتراف علي أمل المشاركة ولفت انتباه جهاز المنتخب الوطني قبل فوات الآوان.

انتقل نجم نادي الزمالك إلى فريق الرائد السعودي مطلع الموسم الحالي ويتألق في صفوفه حتى الآن، بعد أن سجل ستة أهداف في 17 جولة، وكان قد انضم لصفوف المنتخب في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة للمونديال أمام غانا وسجل هدفا، وهو ما يتوقع معه ضمه علي الأقل في فترات التجمع القادمة للمنتخب علي أمل اختيار اسمه في قائمة الفراعنة بالمونديال.

انتقل من الأهلي المصري إلي الأهلي السعودي علي سبيل الإعارة في موسم الانتقالات الشتوية الحالية، وكان يقدم مستويات رائعة مع الأحمر في مصر، وينتظر إشارة كوبر للانضمام للمنتخب الوطني.

هداف الدوري الموسم الماضي مع المقاصة عاد لبيته في بداية الموسم في الأهلي ولكن مع قلة المشاركة فضل الرحيل على سبيل الإعارة إلى نادي الاتفاق السعودي، علي أمل لفت انتباه هيكتور كوبر قبل المونديال.

انتقل مصطفى فتحي من نادي الزمالك إلى التعاون السعودي على سبيل الإعارة، ويتألق فتحي في صفوف "سكري القصيم" بعد أن سجل خمسة أهداف خلال الموسم الحالي، ويسعي للعودة لصفوف المنتخب الوطني من أجل المشاركة في المونديال.

عمرو جمال في بيدفيست الجنوب إفريقي

انضم لاعب الأهلي إلي الفريق الجنوب إفريقي بداية الموسم ويقدم مستويات رائعة مع فريقه ولكن قلة المتابعة للدوري هناك تهدد مشاركته مع المنتخب، ولكنه لا يفقد الأمل.

تريزيجيه في قاسم باشا التركي

يقدم اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه مستويات رائعة مع فريقه التركي الذي انضم له قادما من الأهلي، كما قدم مستويات رائعة مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وهو ما يرشحه للانضمام إلي صفوف الفراعنة في المونديال..

المحترف في صفوفه سبورتنج براجا البرتغالي يقدم مستويات رائعة مع فريقه كما أنه من العناصر دائمة الانضمام لمعسكرات المنتخب ولكنه قليل المشاركة في المباريات الرسمية.

لاعب باوك اليوناني انضم للمنتخب في تصفيات كأس العالم ونهائيات امم افريقيا ومن المتوقع أن يكون ضمن قائمة المنتخب الوطني في المونديال.

مهاجم النجم الساحلي التونسي، من المتوقع أن ينضم إلي صفوف المنتخب الوطني في المعسكرات القادمة لاسيما مع المستويات الجيدة التي قدمها خلال الفترات الماضية مع فريقه، ومع حاجة المنتخب لتدعيم الهجوم فيه قبل المونديال.

ثاني الهدافين في الدوري المصري، والذي انتقل إلي صفوف العين الإماراتي، وأحرز في أول مباراة ويعد من المرشحين بشكل قوي للمشاركة في المونديال مع المنتخب رغم عدم ضمه من قبل في مباريات رسمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل