المحتوى الرئيسى

شرف الدين المرشح لعضوية "البيطريين": مهنتنا تنمي الاقتصاد.. وهدفي أن تنال اهتمام أكبر

01/20 19:43

أكد الدكتور شرف الدين فيصل شرف، مرشح عضوية مجلس نقابة البيطريين على مقعد تحت السن، فى التجديد النصفي، أن النقابة تعد أقدم النقابات المهنية فى مصر، خاصة أن لها دورًا كبيرًا في الاعتناء بالثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، التي تعد ثروة قومية، وبين أهم مقومات النجاح بأي دولة.

وأضاف شرف الدين خلال تصريحات لـ" بوابة الوفد"، أن الطبيب البيطري هو خط الدفاع الأول لصحة المواطن بدول العالم خاصة في مصر، مشيرًا إلى أن  ترشحه جاء وسط تحديات كبيرة، تواجه مهنة الطب البيطري فى مصر، قائلًا "حقها مهضوم رغم احترامها من العالم كله، لما لها من قيمة كبيرة".

وأردف:" توجد في مصر مشكلة، تتمثل في أن ملف الثروة الحيوانية، غير موكل للأطباء البيطريين أصحاب التخصص، لذا كان ترشحي بهدف إعادة دور الطبيب البيطري، الداعم للاقتصاد المصري، من خلال  الارتقاء بالثروة الحيوانية.

ودلل على أهمية مهنة الطب البيطري وتأثيرها على الاقتصاد بتجربة دولة البرازيل، التي أصبحت

وقال  شرف الدين :"أمتلك العديد من الأفكار التى تؤهل خريجي الطب البيطري لسوق العمل، من بينها عقد بروتوكول تعاون مع القوات المسلحة لتدريب الشباب فى مزارعها، فضلًا عن تنشيط الوحدات البيطرية، لضمان عدم انقراض المهنة".

وطالب شرف، بتطبيق كادر الأطباء على البيطري، وعدم اقتصاره على العاملين منهم بالهيئات الحكومية، مؤكدًا حاجتهم لـلحصول على "بدل عدوى"، نظرًا لوجود 100مرض يمكن انتقاله من الحيوان إلى الإنسان.

وعن تنمية موارد النقابة، قال:"سأبذل قصارى جهدي لتوفير الدولة أراضي وقروض، لإنشاء مزارع حيوانية، تهدف لزيادة الإنتاج من اللحوم.

وتابع:"لدي رؤية لتحويل المخلفات الزراعية إلى أعلاف حيوانية، لتوفير العملات الصعبة للدولة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل