المحتوى الرئيسى

روشتة مرورية للحد من حوادث الطقس السيئ - برلمانى

01/20 18:49

​​تناشد الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، باتباع تعليمات الإدارة للوقاية من الحوادث المرورية بسبب سوء الأحوال الجوية التى تسببت فى انخفاض الرؤية أعلى الطرق الرابطة بين المحافظات لمنع الحوادث، مثل الطريق الزراعى والعلمين الصحراوى والإسكندرية الصحراوى والسويس وبعض مناطق الطريق الدائرى وطريق الساحل الشمالى.

ومن تلك التعليمات التحكم فى عجلة القيادة جيدا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة، لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك، حتى تتمكن من الوقوف بأمان وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

كما تهيب إدارة المرور جميع سائقى السيارات بعدم القيادة بسرعات جنونية على الطرق والالتزام بالسرعات المقررة لها واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز مع الالتزام بالجانب الأيمن من الطريق واستعمال الأضواء المبهرة ليلا أو نهارا، كما يجب عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة.

وأكد اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية للمرور، أنه يجب على قائدى السيارات الالتزام بتخفيض السرعة، حفاظا على سلامتهم بسبب سوء الأحوال الجوية على مختلف الطرق، لمنع وقوع الحوادث المرورية، مؤكدا الانتشار المكثف لكافة الخدمات والأوناش على الطرق تحسبا لظهور أى كثافات أو حوادث بالطرق.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أنه تم تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على جميع الطرق السريعة والرئيسية؛ وذلك لمواجهة أى أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة الطقس، ويمكن للمواطن الاتصال على رقم (01221110000)؛ حيث ستتوجه إليه أقرب سيارة لمساعدته على الفور.

وناشد مساعد الوزير للمرور، قائدى السيارات بمضاعفة مسافة الأمان مع السيارات الأخرى، حتى يتمكنوا من التوقف بأمان، وكذلك تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز المكابح (الفرامل)؛ فى أى اتجاه بسبب انخفاض الرؤية على الطرق السريعة.

كما بدأت اليوم السبت عمل غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، بسبب سؤء الأحوال الجوية وتجنبا لسقوط أى أمطار أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة أعلى الطرق السريعة و الصحراوية و الزراعية.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور.

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000

كما جهزت الإدارة العامة لمرور القاهرة غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب سوء الأحوال وتغيرات الطقس وتجهيزا لهطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

وسيتم توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات فى حالة هطول الأمطار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل