المحتوى الرئيسى

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان: تراجع رهيب في الحريات بقطر | المصري اليوم

01/20 17:57

اتهمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان الدوحة بدعم الإرهابيين والمخربين تحت دعوى ديمقراطية لا أثر لها في قطر.

وفي ندوة نظمتها الفيدرالية وجه المشاركون نداء للمجتمع الدولي للحد من التدخلات الإيرانية بالمنطقة والضغط على الحكومة القطرية للكف عن مضايقة المعارضين.

كما طالبوا بفتح ملف حقوق الإنسان في قطر بطريقة أكثر جدية والإنصات لضحايا البطش القطري، واشادت الندوة بالتطور الكبير في ملف حقوق الانسان في دولة الامارات والمملكة العربية السعودية

ولفت المنسق العام للفيدرالية العربية سرحان الطاهر سعدي إلى التراجع الرهيب في الحريات وظاهرة إسقاط الجنسية والتهجير القسري الذي تمارسه الحكومة القطرية وإلى دعم الدوحة للتطرف والإرهاب والقلاقل في العديد من دول المنطقة واستخدامها للتمويل بالمال عن طريق الفدية والإعلام كوسائل لدعم الجماعات الإرهابية في مختلف ربوع العالم باسم الديمقراطية التي لا يوجد لها أي أثر في قطر.

وأشار إلى قلق المنظمات الحقوقية من دور قطر الداعم لجماعة الإخوان الإرهابية وثبوت تلقي هذه الجماعات الإرهابية تمويلاً بالمال والسلاح والتنظير الفكري من أفراد وجمعيات لها صلات وثيقة بقطر.

كما أبدى قلق المنظمات الحقوقية من دور قطر البارز متحالفة مع تركيا في الدعم التام واللامحدود لجماعة الإخوان المصنفة على قوائم الإرهاب في عديد من دول العالم، هذا الدعم الذي يستهدف أساساً استقرار جمهورية مصر العربية التي تتعرض لمؤامرة واسعة النطاق، وتخوض حرباً ضد الإرهاب.

من ناحيته ركز الدكتور حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على وضع العمال المهاجرين في الخليج، وأهمية تطوير آليات الحماية، وأشار إلى تجربة الإمارات العربية المتحدة في إصدار قانون مكافحة التمييز، وكذلك جرى تناول التطور الواضح لحقوق المرأة.

وأشار إلى التقدم في دولة الإمارات والإشارات الإيجابية في المملكة العربية السعودية. واختتمت الندوة بتوصيات الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان لدول المنطقة لتشجيعها في الذهاب أبعد في الإصلاحات وموافقاتها في ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل