المحتوى الرئيسى

ديترويت 2018: مرسيدس-AMG تقدم سياراتها الهجينة CLS53

01/20 16:32

كشفت مرسيدس-AMG بمعرض ديترويت الحالي للسيارات عن فئة جديدة بعائلة سيارات CLS، وهي فئة 53 التي تقدم منها الشركة الألمانية 3 موديلات هجينة هي CLS53 وE53 كوبيه وE53 المكشوفة.

وتم تطوير هذه الفئة انطلاقا من الجيل الثالث والجديد كليا من مرسيدس-بنز CLS الذي تم تقديمه بمعرض لوس أنجلوس 2017، وتختلف هذه الموديلات الثلاثة عن النسخ العادية من السيارة في عدة أشياء من أهمها المحرك الهجين الذي طورته الشركة وقدمت منه نسخة في S-Class الجديدة.

ويتكون هذا النظام الهجين من محرك بنزين 6 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني مزدوج، وهو بسعة 3000 سي سي وبقوة 345 حصان و520 نيوتن متر من عزم الدوران، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي صغير أطلقت عليه الشركة اسم EQ Boost Starter-Alternator يضيف لقوة السيارة 21 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يعمل هذا المحرك الكهربائي على توفير الطاقة اللازمة لتشغيل الأنظمة الكهربائية الموجودة داخل السيارة.

وذكرت الشركة أنها زودت محرك البنزين بشاحن توربيني مزدوج، الاول شاحن عادي والثاني يحمل مكبس كهربائي، ويعمل هذا الشاحن الثاني على توفير نسبة عالية من الضغط تؤدي في النهاية إلى القضاء تماما على نسب التباطؤ المعروفة للشواحن التوربينية العادية، ويعتبر تحسين نسب استهلاك الوقود هو السبب الاساسي لتقديم مرسيدس-AMG لهذا الموديل الجديد، الإضافة إلى أنه يقلل الفجوة الموجودة بين موديلات CLS45 وCLS63.

وذكرت الشركة أن هذا الموديل والفئة الجديدة من السيارة تستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية، وبسرعة قصوى 270 كم/ساعة، كما يبلغ متوسط استهلاك الوقود لهذه السيارة 8.5 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل