المحتوى الرئيسى

غلق 157 منشأة غذائية "فاسدة" بالدقهلية - E3lam.Org

01/20 17:19

أغلق الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، 157 منشأة غذائية فاسدة، نظرًا لعدم وجود تراخيص ولنقص الاشتراطات الصحية، فضلاً عن إصداره قرار بإعدام 3360 كيلو من الأغذية المتنوعة والعصائر والمشروبات المخالفة للمواصفات الصحية.

صرح “الشعراوي” بأنه تم سحب 593 عينة لأغذية متنوعة، مشيراً لتحرير 157 محضرًا شملت مختلف منافذ البيع، من محلات بيع الأغذية والمشروبات واللحوم والاسماك والمخبوزات والمطاعم.

وناشد “الشعراوي” بضرورة توخي السرعة للانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وتطبيق القانون لردع المخالفين، مشيرًا إلى استمرار حملات صحية بأنحاء المحافظة؛ وجهود مديرية الصحة في القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين.

كانت قرارات “الشعراوي” قد جاءت بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملة التفتيش التي قام بها فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة بالطب الوقائي، من خلال المرور على 406 من المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة، وذلك خلال الاسبوع المنتهي، في إطار تكثيف الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل