المحتوى الرئيسى

لماذا انفصلت عن الموجي؟ .. 11 معلومة عن سعاد مكاوي

01/20 14:17

يحل اليوم، الموافق 20 يناير ذكرى وفاة المطربة والممثلة القديرة سعاد مكاوي، التي قدمت مجموعة من الأعمال التي خلدت ذكراها، وتعلق الجمهور بها، واعتبرها البعض من أجمل الأصوات النسائية، ويرصد مصراوي في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة.

1- هي مغنية وممثلة مصرية، ولدت في 19 نوفمبر 1928، وامتدت مسيرتها الفنية من 1949 إلى 1967

2- ابنة الملحن محمد مكاوي، واشتهرت في بداياتها بأداء المونولوجات التي صاحبت في أغلبها الفنان إسماعيل ياسين، كما اشتهرت بأداء أدوار الخادمة.

3- مثلت في أكثر من 18 فيلما سينمائيا من أشهرها "منديل الحلو"، "أسمر وجميل"، "جزيرة الأحلام"، "لسانك حصانك"، "نهارك سعيد"، وكان آخرها فيلم "غازية من سنباط" في عام 1967.

4- من أشهر أغنياتها: "لما رمتنا العين"، "قالوا البياض أحلى"، كما غنت الأوبريت الإذاعي الشهير"عواد باع أرضه" واشتهرت بتقديم الثنائيات الغنائية بالسينما مع إسماعيل ياسين ومنها دويتو "عايز أروّح" في فيلم "المليونير".

5- تزوجت ثلاث زيجات من الفنان محمد الموجي، الذي طلقت منه لعلاقته بالفنانة وداد حمدي وتزوجت بعده من المخرج عباس كامل، وكان آخر زيجاتها من الموسيقار محمد إسماعيل.

6- من المواقف التي سجلتها "مكاوي" حول علاقتها باسماعيل ياسين، أنه رفض تقبيلها في أحد المشاهد، وقد كانت تلك عادته في جميع الأفلام وليس معها، وحينما غضبت من تصرفه قال: "مزاجي كده"، لكن ذلك لم يؤثر على علاقتهما، وكانت كواليس تصوير مشاهدهما مليئة بالضحك والكوميديا.

7- تعاونت سعاد مع كبار الملحنين في مصر، باستثناء رياض السنباطي، كما أنها كانت تشارك في البرنامج الإذاعي الشهير "بابا شارو"، وكانت تغني الأوبريتات بصوتها.

8- مع نقل "بابا شارو" إلى التليفزيون فوجئت باستبدالها بالفنانة مشيرة إسماعيل، ما أثار حزنها، وقالت: "جابوا مشيرة إسماعيل الست مالهاش في المغنى.. دوبلاج.. بقيت قاعدة أتفرج أقول يا حول الله يا رب".

9- وصفت الفنان أنور وجدي بأنه "مخه كبير" في مجال الإنتاج السينمائي، وأشارت إلى أنها تعاقدت معه على 3 أفلام إلا أن القدر لم يشأ إلا بتصوير عمل واحد بسبب وفاته.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل