المحتوى الرئيسى

"ماكرون": اتفاق خاص بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن "بريكست"

01/20 13:34

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن اتفاق خاص بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي ممكن بعد "بريكست" كما ترغب الحكومة البريطانية، مضيفًا "لكن هذا الحل الخاص يجب أن يتماشى مع الحفاظ على السوق الواحدة ومصالحنا المشتركة".

وتابع في حديث لبي بي سي نشرت مقتطفات منه، اليوم "السبت"، "لكن عليكم أن تدركوا أنه لا يمكنكم الوصول إلى السوق الواحدة بشكل تام إذا لم توافقوا على مبدأ (الانتماء إلى الاتحاد الأوروبي)" موضحًا أن الحل "قد يكون بين الوصول إلى السوق بشكل تام واتفاق تجاري".

وشدد ماكرون على أن الحصول على خدمات مالية فى السوق الموحدة "لا يمكن تحقيقه". وقال "لا يجوز أن نتمكن من اختيار ما نريده في السوق الموحدة لأن ذلك يعني تفكيك هذه السوق".

ووافقت بريطانيا والاتحاد الأوروبي على فتح فصل جديد في مفاوضاتهما في ديسمبر بما في ذلك حول العلاقة التجارية المقبلة بينهما.

وشددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على أنها ترغب في اقامة "شراكة جديدة وخاصة" مع الاتحاد الأوروبي مع حد أدنى من العقبات للمبادلات التجارية بدلًا من الحصول على نسخة عن الاتفاق القائم كذلك الموقع مؤخرًا بين الاتحاد الأوروبى وكندا أو العلاقة التي تقيمها النروج العضو في السوق الموحدة من دون أن تكون جزءًا من الاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل