المحتوى الرئيسى

في ذكراها.. 7 معلومات عن «سعاد مكاوي»

01/20 13:05

فى تاريخ 20 يناير 2008، خرجت الجرائد صباحًا تعلن خبر وفاة الفنانة «سعاد مكاوي»، سعاد مكاوي كان لها تاريخ حافل فى السينما المصرية، فهي مطربة وممثلة وتملك الكثير من أدوات الفن.. فى التالي نرصد لكم 7 معلومات عن سعاد مكاوي:

- ولدت سعاد مكاوي عام 1928 وهي نجلة الملحن محمد مكاوي، بدأت حياتها بأغاني المنولوجات تزوجت من المخرج عباس كامل، وتزوجت ‏محمد الموجي ثم من الموسيقار محمد إسماعيل.

- انقطعت عن الطرب لسنوات، ولكنها عادت في التسعينيات إلى الساحة الغنائية.

- ما لا يعرفه الكثير أن سعاد مكاوي هى من قامت بالغناء مع ليلى مراد في فيلم‏ «‏ليلى بنت الأغنياء‏» أغنية سلم علي.

- اشتهرت بتقديم الثنائيات الغنائية بالسينما مع إسماعيل ياسين مثل دويتو «عايز أروح في فيلم المليونير»‏ ومن الأغاني التي اشتهرت بها «لما رمتنا العين‏ وقالوا البياض أحلى»، غير بطولتها الغنائية للأوبريت الإذاعي الشهير«عواد باع أرضه».

- رصيدها السينمائي لا يتجاوز العشرين فيلمًا، ومن هذه الأفلام «صاحب بالين، بنت المعلم، شمشون الجبار، منديل الحلو، أسمر وجميل، عيني بترف، المليونير وجزيرة الأحلام، خد الجميل، حضرة المحترم، مجلس الإدارة، القدر والمكتوب، لسانك حصانك، نهارك سعيد، غازية من سنباط».

- تحدثت سعاد مكاوي عن تعاونها مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين، قالت: أول لقاء جمعهما معًا عام 1950 كان فى فيلم «بنت المعلم» مع شكوكو، وبعدها بدأ المخرجون ينظرون لهم على أساس «دويتو».

- وقالت سعاد مكاوى إن إسماعيل ياسين كان يرفض القبلات تمامًا فى أعماله، وفى حال إصرار المخرج على وجود قبلة، كاد إسماعيل ياسين يعتذر عن الفيلم.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل