المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلادها الـ«69».. سر التشوهات بوجه صفية العمرى

01/20 07:29

يصادف، اليوم السبت، عيد ميلاد الفنانة صفية العمري، الـ69، ونكشف عبر السطور التالية أهم محطاتها الفنية.

ولدت الفنانة صفية العمري في 20 يناير 1949، في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، تخرجت من كلية التجارة بالإسكندرية، كما درست اللغة الروسية، وبدأت حياتها المهنية كمترجمة في المؤتمرات الدولية.

ولم يكن التمثيل هو هدفها في طفولتها؛ بل كان حلمها الكبير هو أن تصبح راقصة باليه أو عازفة موسيقى حتى نجحت في إحدى المسابقات التلفزيونية للعمل كمقدمة برامج، وفوجئت بنشر الصحافة لصورها التي لفتت انتباه المنتج "رمسيس نجيب"، فاكتشفها وشجعها على التمثيل، كما أسند لها دورًا في فيلم "العذاب فوق شفاه تبتسم"، والذي بدأت به مشوارها الفني.

وحاول رمسيس احتكار موهبتها بحيث لا تقبل أي عمل؛ إلا بعد عرضه عليه، لكنها سرعان ما أعلنت تمردها وتعاونت مع غيره حتى تفهم رأيها عقب تقديمها لمسلسل "الأيام" مع أحمد زكي، وتعاقد معها على فيلم "القط أصله أسد".

وتزوجت من الفنان جلال عيسى، الذي أنجبت منه ولدين هما "وليد، أحمد"، يعملان حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن انتهى ذلك الزواج بالانفصال، والذي اعتبرته "العمري"، تجربة فاشلة، ولم ترغب في تكرارها مرة أخرى.

وأُصيبت بمرض العصب السابع مما اضطرها لتلقي جلسات علاج كهربائية، ولكن إهمال الطبيب الذي أعطاها جرعات زائدة تسبب لها في تشوه بوجهها.

وتم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة عام 1997 ولكنها اعتذرت عن منصبها في عام 2006 احتجاجًا على الحرب على لبنان.

«ليالي الحلمية، فص ملح وداخ، الليلة الكبيرة، نظرية الجوافة، بيبو وبشير، تلك الأيام، خمسة جنيه، الرجل والطريق، أصوات قلبت العالم، عفاريت السيالة، أبيض x أبيض، خان القناديل، بعد الطوفان، الأصدقاء، حاره المعز، خيوط من ذهب، أوبرا عايدة، ع الحلوة والمرة، هوانم جاردن سيتي، المصير، عتبة الستات، خيط أبيض خيط أسود، المهاجر، الشرسة، الحجر الداير، المواطن مصري، البركان، وتمت أقواله، ليل وخونة، حلاوة الروح، أهلا يا جدو العزيز، غلطة أم، الحب أيضا يموت، المواجهة، الفحامين، نوارة والوحش، يا صديقى كم تساوى، امرأة من نار، البيه البواب، بكره أحلى من النهارده، عذراء وثلاثة رجال، الحرافيش، البداية، صاحب الإدارة بواب العمارة، الجريح، الإنسان والمجهول، أنا اللي قتلت الحنش، دعوني أعيش، الطيب أفندي، الأرملة والشيطان، أسوار المدابغ، على باب الوزير، وقيدت ضد مجهول، البرئ، حب لا يرى الشمس، حكاية وراء كل باب، نوع من النساء، الأيام، خائفة من شيء ما، الأصابع الرهيبة، حساب السنين، أحلام الفتى الطائر، سلطانة الطرب، قلوب فى بحر الدموع، العذاب امرأة، ابنتي والذئب، الشاطئ المهجور، بنت الأيام، غراميات عازب، لا وقت للدموع، أرض النفاق، أبدًا.. لن أعود، الأستاذ أيوب، شبان هذه الأيام، امرأة للحب، العذاب فوق شفاه تبتسم، البنات لازم تتجوز، البحث عن فردوس، القاهرة والناس».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل