المحتوى الرئيسى

ترامب يلتقي تيريزا ماي بمنتدى «دافوس» بعد إلغاء زيارته لبريطانيا

01/20 17:43

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيلتقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأسبوع المقبل، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، وذلك بعد إعلان ترامب إلغاء زيارته إلى لندن في وقت لاحق، وفقًا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ونقلت الصحيفة البريطانية، عن سارة هوكابي ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، قولها: إن "هذا اللقاء سيعزز العلاقات الأمريكية البريطانية"، مضيفة أن الرئيس ترامب يتطلع إلى عقد اجتماع ثنائي مع رئيسة الوزراء البريطانية الأسبوع المقبل في دافوس لتعزيز العلاقات الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وسيتم الإعلان عن تفاصيل أخرى حول جدول الرئيس في دافوس الأسبوع القادم.

ويشارك 70 رئيس دولة وحكومة وأرباب عمل ومشاهير في المنتدى الذي تستمر أعماله من الثلاثاء إلى الجمعة في شرق سويسرا، حيث الموضوع الأساسي على جدول الأعمال سيكون "بناء مستقبل مشترك في عالم متجزئ".

وبغض النظر عن الخلافات هناك نقطة مشتركة بين ترامب والمشاركين في دافوس، وهي النمو العالمي القوي الذي ستؤكده التوقعات الجديدة لصندوق النقد الدولي.

ومن المرجح أن يستخدم ترامب ظهوره في هذا اللقاء لتعزيز استراتيجيته "أمريكا أولًا"، إذ قال في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال": إنه "سيدافع عن النمو الأمريكي القوي والميل التراجعي للبطالة والأرقام القياسية في وول ستريت".

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن ترامب سيكون أول رئيس أمريكى يقوم بحضور القمة شخصيًا بعد بيل كلينتون في عام 2000.

ويأتي هذا الحدث في "دافوس" في الفترة ما بين 23 و26 يناير، وسيلتقي الرئيس الأمريكي قادة آخرين مثل: رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فضلا عن عدد من كبار رجال الأعمال، إلا أن البيت الأبيض لم يؤكد أي اجتماع ثنائي آخر حتى الآن.

كانت ماي أول رئيس حكومة أجنبي يزور ترامب بعد دخوله البيت الأبيض العام الماضي، وقدمت إليه دعوة من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لزيارة المملكة المتحدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل