المحتوى الرئيسى

«التربية والتعليم» والهلال الأحمر يحتفلان بمرور 10 سنوات على برنامج «صحة وسلامة»

01/20 21:29

شارك رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا السيد حجازي، نيابة عن الوزير الدكتور طارق شوقي، في الحفل السنوي الذي يُقيمه الهلال الأحمر المصري، بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق برنامج "صحة وسلامة" لتدريب طلبة المدارس.

قدم حجازي- في بداية كلمته - خالص الشكر والتقدير للهلال الأحمر المصري، أحد أعرق المؤسسات الوطنية ذات التاريخ الحافل بالإنجازات في مجال الخدمات الطبية والرعاية الصحية، والذي يمتد نشاطه ليشمل مجالات التوعية والتثقيف الصحي للمواطن المصري بصفة عامة، وطلاب مدارس مصر بصفة خاصة بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي.

وأكد حجازي على ترحيب وزارة التربية والتعليم ببناء شراكات حقيقية فعالة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني؛ انطلاقًا من الإيمان الكامل للوزارة بأهميتها ودورها الرئيسي والمحوري في دعم وخدمة منظومة التعليم قبل الجامعي، ولما لتلك المنظمات والمؤسسات من أهمية في تعزيز جهود الوزارة ومساعدتها في تحقيق رسالتها التربوية، وبالأخص مؤسسات الرعاية الطبية، والتثقيف الصحي لأبنائنا طلاب المدارس.

وأوضح أن هذه اﻻحتفالية جاءت لحصد ثمار برنامج تدريب طلبة المدارس "صحة وسلامة"، وتتويجا للجهود المبذولة في تنفيذه بالتعاون والشراكة بين مؤسسة الهلال الأحمر المصري ووزارة التربية والتعليم من أجل توعية طلاب المدارس بتجنب المخاطر وممارسة العادات الصحية السليمة وتدريبهم على الإسعافات الأولية.

وقال: "ينبغي أن نُثمن جهود جميع المشاركين في تنفيذ البرنامج في 617 مدرسة في 23 محافظة، بحضور أكثر من 88000 طالب وطالبة و1595 معلمًا".

وأشار إلى أن الوزارة أولت اهتمامًا كبيرًا بمجال التربية الصحية لدى طلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي، حيث حرصت على تنفيذ مجموعة من النشاطات والخبرات من خلال المناهج الدراسية المختلفة التي تُكسب الطلاب قدرا من المعارف العلمية والعادات والسلوكيات الصحية السليمة، وذلك تحت إشراف المعلمين، كما أضيف مجال التربية الصحية لوثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية، من أجل تحقيق تنمية مستدامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل