المحتوى الرئيسى

المخلافي يبحث في موسكو دعم روسيا للشرعية

01/20 07:54

يبدأ نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبدالملك المخلافي يوم الإثنين القادم، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو يبحث خلالها علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والتطورات على الساحة اليمنية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، بحسب الوكالة الرسمية "سبأ"، إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي سيقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو في الـ22 من يناير (كانون الثاني) الجاري، بدعوة من نظيره الروسي سيرجي لافروف لبحث العلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية ومناقشة التطورات على الساحة اليمنية وقضية السلام في اليمن والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف المصدر "أن المخلافي سيجري مباحثات مع وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف ورئيس لجنة الدوما للعلاقات الخارجية ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما وعدد من كبار المسؤلين في روسيا".

وأوضح المصدر أن المخلافي سيعقد موتمراً صحافياً مشتركاً مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مُبيناً أن هذه الزيارة الهامة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتعزيز وحشد مزيد من الدعم الدولي للحكومة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهة التمرد الانقلابي ودعم جهود استعادة الدولة وتحقيق السلام والأمن والاستقرار وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وعبر إطار الأمم المتحدة.

وأشاد المصدر بمتانة العلاقات اليمنية الروسية التاريخية ودور روسيا الاتحادية الهام في دعم الحكومة الشرعية ودعم الشعب اليمني ودعم جهود السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل