المحتوى الرئيسى

القبض على طاقم تلفزيوني حاول تهريب قنبلة مزيفة في مطار أمريكي

01/19 22:50

ألقت السلطات الأمنية بمطار نيوارك بمدينة نيوجيرسي القبض على طاقم عمل بقناة "سي إن بي سي" الأمريكية حاولوا تهريب قنبلة مزيفة عبر نقطة التفتيش بالمطار الدولي.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الجمعة، إن تسعة أشخاص ألقي القبض عليهم بعد اكتشاف قنبلة في حقائبهم كانت تبدو "حقيقية". والمقبوض عليهم عبارة عن طاقم عمل لبرنامج واقع يحمل اسم "Staten Island Hustle"، واعترفوا أنهم أرادوا تسجيل ردود فعل رجال الأمن حينما يكتشفوا وجود قنبلة.

وقالت ليزا فاربشتاين، المتحدثة باسم إدارة سلامة أمن النقل الأمريكية، في بيان الجمعة إن الأشخاص التسعة ألقي القبض عليهم بعد محاولتهم تهريب جهاز بدا وأنه قنبلة بداخل حقيبة أحدهم.

وأضافت أن بقية الطاقم صاموا بتصوير ما يحدث بسرية، وتابعت: "لم يتمكنوا من تهريبه بسبب اكتشاف رجال الأمن له".

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن المجموعة أردات التأكد مما إذا كانوا قادرين على تمرير شيء كهذا من نقاط التفتيش الأمنية، وكانوا يصورون أنفسهم وهم يفعلون ذلك." وأضافت أنهم فشلوا وتم القبض عليهم بعدة اتهامات.

وقالت إدارة سلامة النقل الأمريكية إن المتهمين قد يواجهون غرامات مالية تصل إلى 13 ألف دولار لكل شخص بسبب انتهاكات أمنية.

وصرح توم كارتر، المسئول بالإدارة، لواشنطن بوست: "هذا النوع من أرعن وخطير ليس به أي شعور بخطورة الإرهاب الذي يواجهنا. إنه مثل أن يصرخ أحدهم بكلمة حريق في مسرح مزدحم أو استخدام سلاح مزيف للسطو على بنك ثم الزعم بأنه كان مجرد لعبة، فقط ليعرف ما كان سيحدث".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل