المحتوى الرئيسى

«السيسي»: المحليات سيكون لها دور كبير في تحقيق اللامركزية في العمل

01/19 20:14

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تواجه مشكلة في المحليات، حيث إنها متوقفة عن العمل منذ 2011، متابعًا أنه كان يتمنى إجراء انتخابات المحليات العام الماضي، لكن لم يتم الانتهاء من قانون الإدارة المحلية الجديد حتى الآن.

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، مساء الجمعة، أن المحليات سيكون لها دور كبير في تحقيق اللامركزية في العمل ومراقبة سير العمل في المحافظات طبقًا للدستور.

وتابع أنه بمجرد الانتهاء من القانون وإجراء الانتخابات وتشكيل المجالس المحلية الجديدة، سيتم الدفع بالجبناء، والقضاء على المحسوبية، وذلك بإصرار الشباب من كل المحافظات، مناشدًا إياهم المشاركة في الانتخابات؛ لاختيار الأفضل.

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المؤتمر جلستين الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل