المحتوى الرئيسى

رئيس مركز الخليج للدراسات يشيد بدور الأزهر و"حكماء المسلمين"

01/19 19:48

فهد الشليمي رئيس مركز الخليج للدراسات والبحوث

قال فهد الشليمي، رئيس مركز الخليج للدراسات والبحوث، إن مؤتمر الأزهر الشريف يعد دعوة صريحة لدعم صمود بيت المقدس، واصفاً دعوة الأزهر لإقامة المؤتمر بـ"الدعوة الحكيمة المجدية".

وأعرب الشليمي عن سعادته للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، مؤكداً حرصه لتلبية دعوة الأزهر الشريف.

وخلال تصريحاته مع "بوابة العين" الإخبارية، أشاد رئيس مركز الخليج للدراسات والبحوث، بدور مجلس حكماء المسلمين وكلمة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، الذي أكد فيها أن القدس فلسطينية.

وأكد مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي نظمه الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في بيانه الختامي، الخميس، وثيقة الأزهر الشريف عن القدس، الصادرة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، والتي شددت على عروبة القدس، وكونها حرماً إسلامياً ومسيحياً مقدساً عبر التاريخ.

وشدد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في البيان الختامي للمؤتمر، على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة، والتي يجب العمل الجاد على إعلانها رسمياً والاعتراف الدولي بها وقبول عضويتها الفاعلة في المنظمات والهيئات الدولية كافة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل