المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يهنئ البابا تواضروس بعيد الغطاس

01/19 17:06

هنأ الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الغطاس، فى الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالإسكندرية، خلال حفل الاستقبال الذى أقامته الكنيسة لتهنئة الأقباط بالعيد، مقدمًا لهم خالص التهانى باسم شعب اﻹسكندرية، ومتمنيًا أن تستمر أعياد مصر طوال العام.

أعرب المحافظ عن سعادته بوجوده وسط هذا الجمع الكريم، مشيرًا إلى أنه متفائل بعام ٢٠١٨ فقد عرض الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الإنجازات الذي تمت خلال السنوات الثلاث الماضية بسواعد أبناء مصر وبقيادة قائد عظيم، مؤكدًا أن رئيس الجمهورية بعث بالعديد من الرسائل أولها بتواجده في احتفالية الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة فقد وجه رسالة تسامح ومحبة للعالم أجمع،، أما الرسالة الثانية التى وجهها الرئيس حينما أعلن فى 15 يناير أن مصر لا تحارب أشقائها وبذلك يعطي رسالة سلام واستقرار للمنطقة.

وأكد أن تواجد جميع قيادات الإسكندرية التنفيذية والدينية والشعبية اليوم لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الغطاس المجيد يثبت بأننا جميعا يد واحدة ونسيج واحد ضد الإرهاب، وأن مصر ستحيا دائمًا قوية وأبية بتلاحم ومحبة أبنائها، وبأنه لن يستطيع أحد أن يفرقنا، مضيفا أن تواجدنا جميعا اليوم يدل على روح الاستقرار والوحدة الوطنية التي تعيشها مصر والتى تجمع جميع الأطياف تحت كيان واحد، وستظل دائمًا مصر هي رمز المحبة والسماحة في جميع اﻷديان.

من جانبه، رحب البابا تواضروس الثاني بالحضور وهنأهم بالعيد، متمنيًا لمصر ولجموع المصريين الخير والاستقرار، مؤكدا أن الأعياد هي من النعم التي ينعم بها الله على الإنسان ليلتقي بكل من يحبهم ويقدرهم بالأعياد هي مناسبة طيبة لنلتقي، مشيرًا إلى أن كل ما يتم على أرض مصر من إنجازات في الوقت الحالي تعمل على إشباع كل احتياجات الإنسان.

شيع العشرات جثمان الكاتب صبري موسى من مسجد السيدة نفيسة، عقب أداء صلاة الجنازة عليه، بعد أن وافته المنية فجر اليوم. وشهدت الجنازة انهيار الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، زوجة الكاتب الراحل، ودخولها ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل