المحتوى الرئيسى

الفقي لـ "السيسي": الشعب أعطاك ما لم يعطه لرئيس قبلك - E3lam.Org

01/19 16:51

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، إنه عاصر الكثير من رؤساء مصر، بدءًا من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليًا، مؤكدًا أنه خلال كل هذه السنوات لم يشهد تطورًا وتوازنًا في علاقات ودبلوماسيات مصر في الخارج، مثلما حدث في عهد السيسي.

أضاف “الفقي” خلال جلسة “محور السياسية الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة”، وذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر “حكاية وطن”، أن نجاح الدبلوماسية المصرية في الـ 4 سنوات الأخيرة، لا يمكن المزايدة عليه أو إنكار حجم الإنجازات التي حدثت فيه، مشيدًا بدور مصر في مواجهة أزمات الدول العربية الشقيقة، دون أن يكون هناك تدخل زائد أو مواقف ضعيفة.

نرشح لك – السيسي يكشف أزمات مصر بعد فض “رابعة والنهضة”

تابع: “على سبيل المثال موقف السيسي من الأزمة السورية سيحسب له، وسيكتب التاريخ عن ما فعله السيسي.. لأنه لم يزايد ولم تكن لنا أجندتنا الخاصة بل دعمنا أجندتنا العربية”.

في نفس السياق، أشاد “الفقي” بالدور الهام لمصر في القارة الأفريقية في عهد السيسي، موضحًا أنه لا يخفى على أحد أن مصر خلال الـ 20 سنة الأخيرة كانت أفريقيا “بعدت عنها”، لكننا بدأنا نعود للحضن الأفريقي كما يجب أن يكون.

وجه الفقي حديثه للرئيس قائلاً: “الشعب المصري أعطاك ما لم يعطه لرئيس من قبل”، لافتًا إلى أنه وقع من قبل تظاهرات من الشعب ضد الرئيس السادات بسبب رفع الأسعار بقيمة “20 قرشًا فقط” وقتها، لكن الآن رغم ارتفاع الأسعار في عهد السيسي لم يحدث أي اعتراض ولن يحدث، لأنهم يعلمون أنه يفعل كل ذلك لمصلحتهم، على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل