المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. إمبراطورية «التوك توك» تحتل ميدان المحطة بحلوان

01/19 16:03

يشهد ميدان محطة حلوان الكثير من المشاكل، بسبب الباعة الجائلين الذين أغلقوا طريق الدخول للمترو، وتركوا ممرا ضيقا لعبور المواطنين، الذين تقدموا ببلاغات إلي قسم الشرطة من أجل إيجاد حل، وبالفعل جاء دور حي حلوان بتطهير ميدان المحطة، لكن الأمر لم يستمر كثيرًا، وتحول الميدان بعد شهور قليلة إلى موقف لمركبات التوك توك رغم تعليق يافطة الغرامة.

ميدان أسفلتي، محطة المترو على اليمين وحديقة على اليسار، عربات آتية وذاهبة شرقًا وغربًا، أشخاص حاملون شنطا مترددون على باب المحطة، توك توك يقف واحدًا تلو الآخر، سائقون يرددون بصوت عالٍ: "توك توك يا باشا، توك توك يا آنسة"، هكذا أصبح الحال بميدان محطة حلوان.

كامل سائق توك توك بحلوان أمام المحطة يأتي في صباح كل يوم لانتظار الزبائن خارج المحطة، رغم علمه بوجود اليافطة التي يعلن عليها دفع غرامة لمن يقف، معللًا أن سبب وقوفهم عدم وجود ضابط الشرطة المسئول عن الميدان، موضحًا أن عند وجوده لا يجرؤ أحد على الوقوف.

وأضاف أن أمين الشرطة لم يفعل لهم شيئا، فيما استكمل عم «علي» السائق المنتظر خلفه، أنهم يعملون بميدان المحطة رغم علمهم بقيمة الغرامة وقدرها 1500 جنيه.

«حلوان كل يوم من سيئ لأسوأ»، بهذه الكلمات بدأ مصطفى محفوظ أحد سكان حلوان حديثه حول غياب الرقابة في ميدان المحطة وخاصة في أيام الإجازات الأسبوعية، موضحًا أنه بعد القضاء على العربات الكارو والبائعين، جاء سائقو التوك توك، خاتمًا أنه لم يتغير شىء فقط تغير نوع المقيمين بالميدان.

«ده توك توك وتكاسي وساعات بياعين»، بهذه الكلمات عبرت منى جمال عن استيائها من وجود مثل هذه الأشياء في الميدان الذي قامت المحافظة بتنظيفه من الباعة، وتطويره بشكل حضاري متمنية من رئاسة الحي أخذ الموقف ثانية تجاه هؤلاء السائقين.

شيع العشرات جثمان الكاتب صبري موسى من مسجد السيدة نفيسة، عقب أداء صلاة الجنازة عليه، بعد أن وافته المنية فجر اليوم. وشهدت الجنازة انهيار الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، زوجة الكاتب الراحل، ودخولها ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل