المحتوى الرئيسى

سياسيون ليبيون يطالبون البرلمان بدعوة إيطاليا لسحب قواتها العسكرية من ليبيا - برلمانى

01/19 15:58

طالب مجموعة من الناشطين السياسيين والإعلاميين والدبلوماسيين الليبيين، مجلس النواب الليبى، كممثل شرعى للشعب الليبى، بالاجتماع فى جلسة كاملة النصاب فى أقرب وقت ممكن، لمطالبة إيطاليا بسحب قواتها فوراً من الأراضى الليبية، مؤكدين أن الشعب الليبى قد يتعامل مع التواجد العسكرى الإيطالى مباشرة للحفاظ على كرامته واستعادة سيادة بلاده.

وحذر الموقعون على البيان الصادر، اليوم الجمعة، السلطات الإيطالية من مغبة آثار تجاهل رأى الشعب الليبى على المصالح الإيطالية فى ليبيا والعلاقات بين البلدين فى المستقبل.

وأوضح الموقعون على البيان، أن الحكومة الإيطالية استغلت حالة الفوضى المؤسساتية، وضعف السلطة المفروضة من مجلس الأمن الدولى، لترسل قواتها لتتمركز على جزءٍ من التراب الليبي، واصفين هذا التصرف بانتهاك لسيادة ليبيا واستقلالها وحرمة أراضيها وأمنها القومى، مشيرين إلى أن ذلك مخالف لقواعد القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة، وأضافوا "كل سكوت عنه أو القبول به من أى سلطة ليبية هو خيانة عظمى تستحق العقاب وفقا للقانون".

وأكد الموقعون على أن الشعب الليبى لا يمكن أن يقبل عودة الاستعمار من النافذة بعد أن طرد من الباب.

وأضاف البيان: يذكِّر الموقعون على البيان مجلس الامن التابع للأمم المتحدة ان القوات الايطالية قد دخلت ليبيا بكامل معداتها وأسلحتها، المحظورة بمقتضى قرارات المجلس دون الحصول على أى استثناء من لجنة العقوبات، وهو خرق واضح للحظر يجب على مجلس الأمن ادانته ومطالبة إيطاليا بالانصياع لقرارات المجلس وسحب قواتها من ليبيا.

وترحم الموقعون على البيان على أرواح أجدادهم فى ليبيا الذين حرروا البلاد من الاستعمار الإيطالى وأدانوا التواجد العسكرى الإيطالى على الأراضى الليبية، مطالبين أبناء الشعب الليبى إلى التعبير عن موقفهم من التواجد العسكرى الأجنبى غير المشروع في ليبيا، بكل الوسائل السلمية المتاحة.

1_مفتاح عبد الواحد نصيب الحرير.

5_مصطفي محمد علي كمبراكي .

11_فراس عبد الحكيم بو سلوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل