المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي خطير في القليوبية.. اعرف التفاصيل

01/19 15:25

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، تخصص في النصب والاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج من خلال شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج بدائرة قسم أول شبرا الخيمة. 

وردت معلومات لضباط مباحث الإدارة العامة، بوقوع العديد من الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج، ضحية لوقائع الاحتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل بعض الأشخاص، بدعوى تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ورواتب مجزية وإعطائهم سمات دخول «مزورة» منسوبة لإحدى الدول العربية.

وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير صحة الواقعة، وتمكن ضباط الإدارة من تحديد القائمين على ذلك النشاط، وهم كل من «محمد .ر.م » 30 سنة، موظف بإحدى شركات السياحة، و"عمر .ح.ع"، 30 سنة، موظف بذات الشركة، و"عيسى .م. ع"، 35 سنة، مدرس بالأزهر الشريف، ومقيمون بدائرة القسم.

وأضافت التحريات قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج، وقيام المتهمين الأول والثانى بالإعلان عن توافر فرص عمل بمهن مختلفة ورواتب مجزية بالعديد من الشركات بالدول العربية وأنه يمكن الحصول على تلك العقود من خلال الشركة محل عملهما .

بإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت القوات من ضبطهم، وعثرت بحوزتهم على جوازات سفر وتذاكر طيران خاصة ببعض ضحاياهم، وعدد 100 من تأشيرات الدخول وعقود العمل المزورة بأسماء بعض ضحاياهم، و عدد 2 جهاز كمبيوتر وبفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الملفات التي تحمل صور جوازات سفر لأشخاص مختلفة وصور تأشيرات دخول لدول عربية وعقود عمل.كما تم العثور على مبلغ 20 ألف جنيه بحوزتهم.

استدل رجال الأمن على عدد من الضحايا من بينهما المدعو هاشم عبد العال، 35 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، والمدعو محمود مرسي، 30 سنة،  حاصل على دبلوم فني، وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المتهمين واستيلائهم على مبالغ مالية منهم، وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل