المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يوجه بالتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة معدات البناء | المصري اليوم

01/19 19:16

وجه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، جميع رؤساء مراكز ومدن المحافظة بالتصدي لجميع المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة في التعديات مؤكداً ضرورة إزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها.

وأوضح المحافظ أن الدولة لا تألوا جهداً في مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين وللحفاظ على هيبة الدولة مشيراً إلى أن التعديات على الأراضى الزراعية باتت تشكل خطراً على البنية التحتية وتؤثر بالسلب على شبكات المرافق العامة وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ جميع رؤساء المراكز والمدن بنطاق دائرة المحافظة بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمبانى المخالفة والتصدى لظاهرة البناء المخالف والحفاظ على الأراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وفى هذا الإطار تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وقسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية «أم الزين- شيبة- الشوبك» التابعة لمركز الزقازيق، حيث تم إزالة 22 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة 4573 مترا مربعا عبارة عن أعمدة وسملات وقواعد خرسانية ودبش أبيض وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بنطاق دائرة المركز أسفرت عن إزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية تابعة للوحدات المحلية «حانوت –الهجارسة – المؤانسة – ابو الشقوق» بمساحة اجمالية 715 مترا مربعا.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بإزالة أسوار مبنية بالطوب الأحمر والدبش الأبيض بمساحة ١٨٧ مترا مربعا على الأراضى الزراعية التابعة للوحدة المحلية «القبة» وتم إزالة المخالفات ومساواتها حتى منسوب سطح الأرض.

وفى سياق متصل قامت رئاسة مدينة القنايات بإزالة حاله تعدى على الأراضي الزراعية على مساحة 100 متر مربع عبارة عن ردم حفر في المهد واقعة وسط الأراضى الزراعية.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملة إزالة لمخالفات بناء على أراضى زراعية بمساحة ١٤ قيراطا و22 سهما تابعة للوحدات المحلية «كفر شاويش والهيصمية» وتم إزالة جميع المخالفات في المهد.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية من تنفيذ إزالة لحالات التعدى بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية «سماكين الغرب» على مساحة 3 قرارايط عبارة عن بناء بالطوب الأبيض الدبش وشدة خشبية وتم إزالة المخالفة في المهد على نفقة المواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل