المحتوى الرئيسى

إنتاج النفط الأمريكي سينافس روسيا والسعودية

01/19 14:19

رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لمستوى الإنتاج الأمريكي من النفط في العام الجاري، مشيرة إلى أن مستواه يقترب من إنتاج نظيره في السعودية وينافس مستوى ما تنتجه روسيا.

وأضافت الوكالة، في تقريرها الشهري، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط من المتوقع له أن يرتفع بمقدار 1.1 مليون برميل يوميًا في 2018 إلى 10.4 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ السبعينات، مقابل تقديراتها السابقة عند 870 ألف برميل يوميًا، بفعل الزيادة في أسعار الخام.

وعلى مستوى المعروض للدول من خارج أوبك، توقعت المنظمة الدولية، التي تتخذ من فرنسا مقرًا لها، أن يشهد إنتاج النفط ارتفاعًا أيضًا بمقدار 1.7 مليون برميل يوميًا.

وبالنسبة للطلب العالمي على النفط، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن ينمو بمقدار 1.3 مليون برميل يوميًا في 2018.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أنه في حالة التزام الدول المنتجة داخل "أوبك" وخارجها باتفاقية خفض الإنتاج فإن سوق الفط سيشهد استقرارًا في 2018.

شيع العشرات جثمان الكاتب صبري موسى من مسجد السيدة نفيسة، عقب أداء صلاة الجنازة عليه، بعد أن وافته المنية فجر اليوم. وشهدت الجنازة انهيار الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، زوجة الكاتب الراحل، ودخولها ...

عقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع وفد ولاية جوبا بجمهورية جنوب السودان، الذي يزور محافظة سوهاج، لمناقشة الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين، ودفع ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل