المحتوى الرئيسى

طارق شبكة: المدن الذكية تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه

01/19 14:13

أكد المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة "MCS" والخبير في مجال المدن الذكية، أن مصر مؤهلة ليكون بداخلها مدن ذكية، لافتا إلى أن الوصول لمفهوم المدينة الذكية يتطلب وجود تجهيز متكامل لكافة الخدمات، حيث أن المدن الذكية تعتمد على تكامل عناصر التشغيل سواء الطرق أو الكهرباء أو المياه، ويتم الربط بينها جميعا بشكل إلكتروني.

وأضاف "شبكة"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر نغم إف إم، أن تأهيل المنازل لتصبح منازل ذكية بات أمرا سهلا، ولا يتطلب تكاليف مادية كبيرة.

وأشار "شبكة" إلى أن شبكة البنية التحتية في مصر قد لا تكون كافية لإنشاء عدة مدن ذكية في الوقت الراهن، ولكن يجب أن نضع هذا الأمر في الاعتبار عند تأسيس المدن الجديدة، بحيث تخضع جميع المرافق والشبكات لنظم إلكترونية حديثة.

وشدد "شبكة" على أن المدن الذكية تمنح المواطن أكبر قدر من الراحة والرفاهية، بجانب التوفير والترشيد في الاستهلاك، سواء على مستوى توفير الطاقة أو المياه، بجانب تحسين كفاءة التشغيل.

ويعد برنامج يلا أونلاين أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في تمام الرابعة مساء، عبر محطة نغم إف إم على تردد ١٠٥.٣، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة pod بالتعاون مع بروموميديا.

رئيس تجار المحمول يكشف لـ"يلا أونلاين" عن تفاصيل أزمة بيع الخطوط

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل