المحتوى الرئيسى

ختام فعاليات حملة «طفلين وبس» بالمنيا | المصري اليوم

01/19 12:49

اختتمت «صحة المنيا»، فعاليات الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت عنوان «تنمية مصر في طفلين وبس»، التي تنفذ أنشطتها بمحافظة المنيا في 3 أيام، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية السكانية المنضبطة 2030، التي تهدف لتقديم خدمات صحية وتوعوية مجانية للأسر المصرية بمختلف محافظات الجمهورية.

وحضر تدشين الحملة الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والوفد الوزاري المرافق لها، والدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، وعدد من الجمعيات الأهلية وشركاء التنمية العاملين والمهتمين بالقضية السكانية.

وأشاد المحافظ بجهود وزارة الصحة والسكان، في تطوير المنظومة الصحية بشكل عام، لافتاً إلى اهتمام الدولة بتحسين الخصائص السكانية، والحد من الزيادة التي تلتهم التنمية.

وأوضحت «عبدالمجيد» أن تدشين مثل هذه المبادرات يأتي تحقيقا لأهداف الخطة الإستراتيجية المنضبطة للسكان 2030، التي تهدف إلى تحسين الخصائص السكانية، وتحقيق التنمية الشاملة للمواطن المصري وتنمية المرأة، خاصة السيدات والفتيات في سن الإنجاب.

وأضافت أن «هذه المبادرة، تأتي بالتعاون مع المحافظة لمواجهة النمو السكاني المتزايد من خلال مداخل تنموية، التي تهدف إلى تحسين الخصائص السكانية وتحقيق التنمية الشاملة للمواطن المصري وتنمية المرأة في جميع أنحاء الجمهورية، خاصة السيدات والفتيات في سن الإنجاب، وتحسين وضعها وتمكينها من ممارسة حقوقها على اتخاذ القرار، خاصة قرار الإنجاب، مما سيكون له تأثير إيجابي في دعم البرنامج القومي لتنظيم الأسرة وتحسين المؤشرات الخاصة به من معدلات استخدام ومعدلات».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل