المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تحشد قواتها العسكرية لحماية الأولمبياد من الإرهاب

01/19 12:47

قالت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة "إن سول ستتخذ سلسلة من الإجراءات لحماية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في مدينة بيونغ تشانغ من الإرهاب، حيث ستقوم طائرات تابعة للقوات الجوية بدوريات حول المواقع المخصصة للدورة الأولمبية، وستعمل سفن خفر السواحل والقوات الخاصة (الكوماندوز) على حماية السواحل، طبقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وأعلنت الحكومة عن هذه الإجراءات بعد اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب برئاسة رئيس الوزراء لى ناك يون، في الوقت الذي تقوم فيه كوريا الجنوبية بفحص دقيق للاستعدادات والتحضيرات الخاصة بدورة الالعاب الاولمبية، التي ستقام خلال الفترة بين التاسع و25 فبراير (شباط) المقبل.

وبموجب هذه الإجراءات، ستعزز الشرطة عمليات التفتيش على المركبات والاشخاص الذين يدخلون المنشآت الاولمبية، بينما تقوم بوضع حواجز على الطرق التي تعتبر عرضة للهجمات واتخاذ خطوات لضمان سلاسة حركة المرور.

وقال المسؤولون "إن وزارة الدفاع سوف تقوم بتسيير دوريات جوية وبحرية وحول الملاعب الاولمبية، وإعداد وحدة للتخلص من المتفجرات وفريق للاستجابة السريعة لمواجهة الهجمات الكيماوية والبيولوجية".

وذكر المسؤولون أن خفر السواحل سيضم 4 سفن دورية وفرق كوماندوز جاهزة بالقرب من الساحل الشرقي، بينما تخطط وكالة الإطفاء الوطنية لإرسال حوالي 540 من رجال الاطفاء، وعمال الانقاذ للانتشار حول الملاعب وقرية إقامة الرياضيين استعداداً للتعامل مع مختلف الحوادث.

وأضافوا أن "وزارة الأراضى والنقل سوف تعين منطقة حظر جوى بالقرب من المواقع الخاصة بالدورة الأولمبية".

وقال المسؤولون "إن هذا يؤكد عزم الحكومة على تحمل "مسؤولية غير محدودة" لضمان سلامة المواطنين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل