المحتوى الرئيسى

ماراثون «زايد الخير» يدعم مستشفى «شفا» لعلاج الأورام بالأقصر

01/19 15:26

القاهرة - الجمعة، 19 يناير 2018 03:22 م

الجمعة، 19 يناير 2018 - 02:58 م

بنجاح ساحق ومشاركة أكثر من 7 آلاف متسابق، أطلق محمد سيد بدر محافظ الأقصر، إشارة بدء ماراثون زايد الخير، الذي بدأ فجر اليوم من أمام الساحة الأمامية لمجموعة معابد الكرنك.

أقيم السباق تحت شعار "إجري في الخير.. كل خطوة تفرق"، في نسخته الرابعة، كأول وأكبر حدث خيري، بالتعاون مع مؤسسة الأورمان ومحافظة الأقصر، على أن يخصص عائده لدعم مستشفى "شفاء الأورمان" لعلاج مرضى السرطان بالمجان في صعيد مصر.

وبلغت مسافة الماراثون 12 كيلو متر بداية من ساحة معابد الكرنك مروراً بكورنيش النيل وديوان محافظة الأقصر ومعبد الأقصر، و ميدان أبو الحجاج الأقصري وطريق الكباش لينتهي مرة آخرى إلي ساحة معبد الكرنك. وحضر فعاليات الماراثون عدد من نجوم الفن والإعلام من بينهم  بشرى، وهاني رمزي ، والاعلامى عمرو الليثى و المطرية الاماراتية أحلام و نهال عنبر ومنال سلامة.

 بدأ التجمع والاستعداد للماراثون في السابعة صباحا، وأطلقت إشارة بدء السباق في الساعة الثامنة من أمام معبد الكرنك بمدينة الأقصر، بمشاركة أكثر من 7 آلاف متسابق من الأقصر والمحافظات المجاورة، بينهم نحو 24 متسابقا من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى 500 متطوع، وأكثر من 60 إعلاميًا وصحفيًا للتغطية حسبما اعلن محمد كامل رئيس الشركة المنظمة لهذا الحدث الكبير

وفى محطة السباق الأخيرة التى كانت محطة البدء وأمام بوابة معابد الكرنك اعلنت اللجنة المنظمة أسماء العشرة الأوائل الفائزين في السباق والذي بلغ طوله نحو 12 كم حيث فاز بالمركز الاول أحمد صابر، لاعب نادي سموحة ومنتخب مصر، وحصد اللاعب سالم محمد سالم المركز الثاني.  

وقام بتسليم الجوائز للفائزين بالعشرة مراكز الأولي كلا من محمد بدر محافظ الاقصر و اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة و السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومحمد هلال الكعبى رئيس اللجنة العليا للماراثون  حيث تم تكريم الفائزين حتى المركز الـ 500، وكذلك كل ذوى القدرات الخاصة المشاركين في الماراثوان، حيثرتبلغ جوائز الماراثون مليون ونصف مليون جنيه تقريبا.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل