المحتوى الرئيسى

قاتل ابنه بمصر القديمة: «هدد مراتي بكَتر.. وأنا راجل دمي حامي»

01/19 12:47

استمعت نيابة مصر القديمة برئاسة المستشار محمد الطنباري، لأقوال أحمد أبو الغيط، المتهم بقتل ابنه رميا بالرصاص، بسبب خلافات عائلية بينهما.

وقال المتهم في التحقيقات إن ابنه مقيم مع والدته في الإسكندرية منذ انفصالهما، ورفض الإقامة معه بسبب طبعه، مشيرا إلى أنه "راجل صعيدى ودمه حامى".

وتابع المتهم فى أقواله أمام النيابة: قبل 34 سنة تزوجت من "م.ن"، وأنجبنا اثنين من الأبناء، هما "سيد" المجنى عليه، ومحمد، وقبل يوم الحادث بيوم حضر "سيد" إلى المنزل وطلب 20 ألف جنيه لمساعدته فى الزواج.

وأضاف المتهم: "وافقت على إقراضه الأموال شريطة أن يقيم معي فى المنزل، إلا أنه رفض وأصر على الإقامة مع والدته فى الإسكندرية، ما أثار غضبى نحوه ورفضت إقراضه المبلغ للضغط عليه للإقامة معى".

استكمل المتهم في اعترافاته: «يوم الواقعة فوجئت باتصال من زوجتى تخبرني بأن سيد يهددها بـ"كتر" إذا لم أحضر وأقرضه المبلغ الذي طلبه، فاشتعلت غضبا وحملت سلاحي الآلي وتوجهت إليه في المنزل، ولم أتردد فى إطلاق خزينة السلاح الآلي عليه، ثم جلست أمام المنزل وأشعلت سيجارة وبيدى البندقية الآلى».

فيما جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة ، حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل ابنه رميا بالرصاص.

وكلفت نيابة مصر القديمة، فى وقت سابق، رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة، وأمرت بتشريح الجثمان وإعداد تقرير فنى حول الصفة التشريحية، وأمرت بالتحفظ على السلاح الآلي المستخدم فى الجريمة، وإرساله إلى المعمل الجنائي.

تفاصيل الواقعة ترجع إلى تلقي رجال مباحث قسم شرطة مصر القديمة، إخطارا من شرطة النجدة بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومتوفى بعقار بمنطقة خارطة الشيخ مبارك.

انتقل رجال المباحث إلى المكان وتم العثور على جثة المجني عليه "سيد"، 32 سنة، عامل دوكو سيارات، والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 1765 لسنة 2012م مصر القديمة "ضرب" والمقضي فيها بالحبس شهرا، مصاب بطلقات نارية بمختلف أنحاء الجسم.

ومن خلال الفحص تبين وجود خلافات سابقة بين المجنى عليه ووالده "أحمد .ا"، 58 سنة، تاجر، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية "جنحة مباشرة " والمقضى فيها بالحبس سنة، لرفض الأخير مساعدة المجنى عليه ماديا للزواج.

وكشفت التحريات أنه بتاريخ الواقعة توجه المجنى عليه لمنزل والده، وهدد زوجته بسلاح أبيض "كتر"، وأجبرها على الاتصال بوالده للحضور، وفور حضور الأب أطلق أعيرة نارية تجاه المجني عليه من سلاح نارى "بندقية آلية"، محدثا إصابته التى أودت بحياته.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل