المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن على شاشة "برلمانى" - برلمانى

01/19 12:08

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الجمعة، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

تسريب مخلفات تكرير البترول فى مياه ترعة الإسماعيلية بمسطرد

أزمة بيئية تتعرض لها مياه نهر النيل، المارة عبر ترعة الإسماعيلية، بمنطقة مسطرد، التابعة لحى المطرية فى محافظة القاهرة، حيث تنتشر مصانع تكرير البترول انتشاراً واسعاً بهذه المنطقة، إلا أن الكارثة تكمن فى تسريب بعض المصانع لبقايا الزيوت ومخلفات تكرير البترول فى مياه الترعة.

وشارك القارئ، أحمد عزام، أحد سكان منطقة مسطرد، ويعمل بأحد مصانع تكرير البترول، بمجموعة من الصور، التى تظهر وجود بقع زيت فى مياه ترعة الإسماعيلية، التى تنقل مياه نهر النيل إلى مدينة الإسماعيلية.

بالطبع فإن هذه المخلفات من الزيوت، التى تنتقل عبر المياه، لرى الأراضى الزراعية، والتى تستخدم أيضاً فى الشرب، يجعل المواطنين عرضة للإصابة بالأمراض والسرطانات، الأمر الذى ينذر بكارثة بيئية وصحية إذا ما استمر هذا الإهمال، والتلويث المتعمد لمياه النيل.

وطالب القارئ، المسؤولين المختصين، فى جميع الجهات ذات الصلة بالمشكلة، بسرعة التحقيق فى هذا الأمر، واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمنع تكرار هذا التلوث مرة أخرى.

بقع الزيت فى ترعة الإسماعيلية

خسائر مادية بسبب الرياح فى مناطق متفرقة بمحافظة الإسكندرية

تسببت العوامل الجوية غير المستقرة وسرعة الرياح فى محافظة الإسكندرية، إلى وقوع عدد من الحوادث فى أنحاء متفرقة من المحافظة.

القارئ أحمد برهمات، أرسل صورة تظهر سقوط لوحة إعلانات على رصيف كورنيش البحر فى منطقة العصافرة، مؤكدا عدم وجود إصابات.

كما أرسل القارئ على محمود، صورا لحادث سقوط قطع خرسانية من أعلى سطح أحد المبانى على عدد من السيارات فى منطقة حجر النواتية، بدون خسائر فى الأرواح البشرية.

وأرسل أيضا القارئ حسين السيد مندى، صورا تظهر سقوط أجزاء من بلكونة على سيارة أحد السكان بدون وقوع إصابات فى منطقة كوبرى الجامعة بكامب شيزار.

شكوى من وجود محرقة نفايات طبية فى مستشفى شبراهور المركزى بالدقهلية

أرسل القارئ أحمد عيد، شكوى من وجود محرقة للنفايات الطبية بجوار مستشفى شبراهور المركزى، مركز السنبلاوين فى محافظة الدقهلية.

وقال القارئ إن المحرقة ينتج عنها أدخنة كثيفة تصيبهم بالاختناق، فضلًا عن السموم المنبعثة لحرق هذه المخلفات، مطالبًا المسئولين بضرورة نقلها حفاظا على صحة المواطنين.

الأدخنة تتصاعد من محرقة النفايات

أهالى نجع الجريو فى سوهاج يطالبون بإنشاء مركز شباب

طالب أهالى نجع الجريو التابع لقرية الخلافية مركز جرجا محافظة سوهاج، بإنشاء مركز شباب يخدم أهالى القرية، لتفريغ طاقات الشباب وتنمية مواهبهم.

وناشد القارئ محمود أحمد على أحد أهالى القرية، المسؤولين المختصين بوزارة الشباب والرياضة ومحافظة سوهاج، بسرعة العمل على تخصيص مساحة لإنشاء مركز شباب بالنجع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل