المحتوى الرئيسى

بالصور.. 6 آلاف متسابق «بيجروا في الخير» في الأقصر

01/19 11:25

انطلق، صباح اليوم الجمعة، ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة، كأول وأكبر حدث خيري يقام في 2018، وتم تدشينه بمناسبة الذكري المئوية لمولد سمو الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات، بالتعاون مع مؤسسة الأورمان ومحافظة الأقصر، على أن يخصص عائده لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان في صعيد مصر.

وألمح السفير الإماراتي جمعة الجنيبي إلى عمق ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات، مؤكدا أنها نموذج يحتذى به بفضل السياسات الحكيمة للقيادات الإماراتية والمصرية، مشيدًا بالجهود المبذولة للماراثون والدعم المقدم من القيادات الإماراتية والمصرية، لافتا إلى أن زايد والخير وجهان لعملة واحدة.

ولفت رئيس اللجنة المنظمة، الفريق محمد هلال، إلى أن الماراثون يعد أحد أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية وله تاريخ حافل في الخير والعطاء، قائلا "احنا والشعب المصري واحد وربنا يديم علينا الأمان والماراثون يشارك به كافة الفئات سواء الشباب أو الكبار، واللجنة المنظمة مستقلة ولا تتدخل في التبرعات التي سيتم توجيهها لمستشفي علاج السرطان بالمجان في الأقصر".

وأكد أنه تم رصد مبلغ مليون جنيه ونصف كجوائز للفائزين في الماراثون سواء من الرجال أو السيدات، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 50 ألف جنيه، ثم يتناقص المبلغ ليصل إلى ألف جنيه، وجائزة الحاصل على المركز الأخير 500، مشيرًا إلى أن الهدف من الماراثون هو هدف خيري ولا يوجد عدائون أو متسابقون دوليون، وليس الهدف تحطيم أرقام قياسية أو عالمية في السرعة والجري.

وأعلن يعقوب السعدي، مدير قنوات أبوظبي الرياضية، أن القناة ستكون حاضرة كعادتها لنقل فعاليات ماراثون زايد الخيري في الأقصر، فى يناير المقبل، عبر تغطية خاصة وموسعة تضع المشاهد في قلب الحدث وللمساهمة في دعم الحدث الخيري.

شيع العشرات جثمان الكاتب صبري موسى من مسجد السيدة نفيسة، عقب أداء صلاة الجنازة عليه، بعد أن وافته المنية فجر اليوم. وشهدت الجنازة انهيار الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، زوجة الكاتب الراحل، ودخولها ...

عقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع وفد ولاية جوبا بجمهورية جنوب السودان، الذي يزور محافظة سوهاج، لمناقشة الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين، ودفع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل