المحتوى الرئيسى

الصحة تطلق مبادرة «شباب مصر» للتوعية بالزيادة السكانية

01/19 14:57

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في المجلس القومي للسكان، تدشين مبادرة "شباب جامعات مصر"، ووضع خطة للارتقاء بالصحة والحد من الزيادة السكانية، وذلك من خلال 12 جامعة بـ 15 محافظة.

وأوضح الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة، أنه تم تنفيذ المبادرة على مدار اليومين الماضيين بالقاهرة، وشملت ممثلي الجامعات من الطلاب لرفع وعيهم بالمشكلة السكانية، وتم اختيار 1200 طالب، ونستهدف الوصول إلى 6 آلاف طالب خلال الفترة المقبلة لرفع وعي زملائهم وذويهم بحجم مشكلة أصبحت مواجهتها ضرورة حتمية.

وأشار نائب وزير الصحة إلى أنه تم اختيار أقاليم "الدلتا، والقاهرة الكبرى، وشمال وجنوب الصعيد" لبدء تنفيذ المبادرة، بجامعات الزقازيق، والمنصورة، والمنوفية، وطنطا، وبنها، وعين شمس، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وجنوب الوادي، وأسيوط، حيث سيتم تدريب الطلاب على 4 ملفات هي الأنماط الصحية السليمة، وتنظيم الأسرة، والتغذية السليمة في كل المراحل العمرية، إضافة إلى الوقاية والعلاج من الأمراض المعدية وغير المعدية.

وأضاف توفيق أن هذه المبادرة تأتي في إطار الاستفادة وإشراك طلاب الجامعات كشريحة مهمة بالمجتمع وتوجيههم للقيام بمسئولياتهم في نشر الثقافة التوعوية عن النمو السكاني، واختيار المفاهيم السكانية البسيطة.

وتعتمد المبادرة على الاتصال المباشر، وتهدف لرفع وعي طلاب الجامعات بأهمية تبني ثقافة الأسرة الصغيرة، وتوعيتهم بمفاهيم التربية الإيجابية، وبأهم الرسائل الصحية والمجتمعية المرتبطة برفع الخصائص السكانية للمواطنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل