المحتوى الرئيسى

"الصحة": 12 جامعة تشارك في مبادرة شبابية للتوعية بخطر الزيادة السكانية

01/19 11:06

أعلنت وزارة الصحة، ممثلة في المجلس القومي للسكان، تدشين مبادرة "شباب جامعات مصر"، ووضع خطة للمرحلة المقبلة، للارتقاء بصحة المجتمع والحد من الزيادة السكانية، من خلال 12 جامعة بـ15 محافظة، والتي تأتي تفعيلا للبروتوكول المبرم بين المجلس القومي للسكان ومنظمة "يونيسيف".

وأوضح الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة، أنّ المبادرة نُفّذت اليومين الماضيين في القاهرة، لممثلي الجامعات من الطلاب، بهدف رفع وعيهم بالمشكلة السكانية.

وتابع نائب وزير الصحة، أنّه تمخ اختيار 1200 طالب للمشاركة في المبادرة، وتستهدف الوزارة الوصول إلى 6 آلاف طالب في الفترة المقبلة، ليكونوا نواة في الجامعات، لرفع وعي زملائهم وذويهم بحجم المشكلة السكانية، التي يجب مواجهتها.

ولفت توفيق، إلى اختيار أقاليم "الدلتا، القاهرة الكبرى، وشمال وجنوب الصعيد" لبدء المبادرة، في جامعات "الزقازيق، المنصورة، المنوفية، طنطا، بنها، عين شمس، الفيوم، بني سويف، المنيا، جنوب الوادي، وأسيوط"، لتدريبهم على 4 ملفات، وهي "الأنماط الصحية السليمة، تنظيم الأسرة، التغذية السليمة في كل المراحل العمرية، والوقاية والعلاج من الأمراض المعدية وغير المعدية".

وأضاف نائب وزير الصحة، أنّ المبادرة تأتي في إطار الاستفادة وإشراك شريحة مهمة في المجتمع، وهي طلاب الجامعات، وتوجيههم لأداء مسؤولياتهم نحو المجتمع المحيط، لنشر الثقافة التوعوية عن النمو السكاني، واختيار المفاهيم السكانية البسيطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل